ليه لازم تحكي لابنك حدوتة قبل النوم؟.. "طلعت غاية في الأهمية"ارتفاع ثاني أكسيد الكربون في الدم و نقص الأكسجين.. حسام موافي يوضح خطورتهماالمصيلحي: نعمل على توصيل خدمة جيدة للمواطنين.. والمواطن مركز الرؤية لعمل وزارة التموينلميس الحديدي تتعافى من كورونا.. وإعلان موعد عودتها للشاشة«كم مرة».. أغنية جديدة للفنانة تانيا قسيسورشة عمل عن «تعليم منتجات وتقنيات الجلد الطبيعي» في بيت السناريسلة الزمالك تهزم سموحة بدوري السوبرتقرير.. ما هي فرص الأهلي في تخطي مجموعات كأس الرابطة؟مصدر لمصراوي: تعديل ملاعب إقامة مباريات أمم أفريقيا بسبب "جابوما"الرئيس الأوكراني: كندا قدمت لنا مساعدات بمبلغ 95 مليون دولاررئيس كازاخستان يتعهد بالقضاء على أصحاب النفوذ بعد الاضطرابات الدمويةبحضور 30 ألف متفرج في بغداد.. منتخب العراق يهزم أوغندا ودياتركي آل الشيخ يعلن عن حفل عبد المجيد عبد الله: للتاريخ مع الغاليمراد منير يستغيث: سيتم طردي وسأصبح أنا وعفشي في الشارعأديل تبكي في فيديو على "إنستجرام" لهذا السبب«الأوقاف» تعلن إعادة تأهيل مسجد «علم الدين الرباط» بأسيوط بدءًا من الغدرسميًا.. طريقة التقديم لمسابقة 30 ألف معلم وموعد التعيين | خاصهيئة الأبنية التعليمية تقرر خفض حضور العاملين لزيادة إصابات كورونامتابعة المشروعات وتنفيذ قرارات الرئيس لتحسين معيشة المواطن.. اجتماعات رئيس الوزراء خلال أسبوعلقاءات وقرارات مهمة.. نشاط مجلس الوزراء خلال أسبوع

مهم لشباب الخريجين.. كيف تحصل على تمويل من جهاز تنمية المشروعات لإقامة مشروعك؟

-  

لكل الراغبين في إقامة مشروعات جديدة أو توسعة مشروعاتهم القائمة تقدم "بوابة الأهرام" كيفية الحصول  على تمويل من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

يتيح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر عددًا من الخدمات المالية وغير المالية وذلك لتشجيع ودعم المشروعات الصغيرة، أبرز تلك الخدمات طرق التمويل الميسرة والمتنوعة، والتيسيرات والحوافز غير المالية والمزايا الضريبية، واستخراج مستندات التأسيس والتراخيص من مكان واحد بمكاتب الجهاز (خدمة الشباك الواحد).

إذا كنت ترغب في إقامة مشروعك الخاص، كيف يمكن أن تحصل على التمويل اللازم؟

إليك الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات قبل كل شيء، هناك بعض الاشتراطات العامة التي يجب توافرها في صاحب المشروع، وهي:

الأهلية القانونية وحسن السيرة والسلوك
إجادة القراءة والكتابة
التفرغ للمشروع وإدارته
التواجد بنفس المحافظة محل النشاط أو محافظة أخرى مجاورة 
الإعفاء من الخدمة العسكرية أو تأديتها أو تأجيلها لمدة تغطى فترة التمويل
توافر الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروع ومطابقته للالتزامات البيئية 
أما أنواع التمويل التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات فهي متعددة، ويمكن لصاحب المشروع الاختيار من بينها بعد استشارة المتخصصين في الجهاز، ومن بينها:
التمويل المباشر: يمكن للعميل الحصول على التمويل مباشرة من فروع الجهاز وعددها 33 فرعا في كل محافظات الجمهورية.
كما يمكن للعميل الحصول على التمويل من أحد البنوك التي يتعاون معها جهاز تنمية المشروعات، والتي تقدم طرق التمويل التقليدية أو الطرق التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
كما يمكن للعميل الحصول على التمويل المناسب لمشروعه من واحدة من المؤسسات المالية غير المصرفية والتي يتعاون معها جهاز تنمية المشروعات مثل شركات التخصيم وشركات التأجير التمويلي، بما يُعتبر فرصة ممتازة للمشروعات الصغيرة خاصة المبتكرة والتي تعتمد على الأفكار الجديدة.
جدير بالذكر أن أسعار الفائدة تنافسية بالنسبة لسوق التمويل.
أنواع المشروعات التي يتيح جهاز تنمية المشروعات تمويلها:
المشروعات الصناعية والتجارية والخدمية والزراعية ومشروعات الإنتاج الحيواني، وكذلك المشروعات الخدمية كعيادات الأطباء أو الصيدليات على أن يكون مع صاحب المشروع ترخيص مزاولة المهنة.
تحديد فكرة المشروع:
أما في حال إذا كان الشاب أو الخريج أو الطامح في إقامة مشروع خاص، لا يعرف من أين يبدأ وليس لديه فكرة محددة لمشروع معين يمكن أن يحولها إلى حقيقة، فيُمكن أن يزور أي من فروع جهاز تنمية المشروعات في المحافظة التي يقيم فيها أو يريد إقامة مشروع بها، وهناك سيتم مساعدته من قبل المختصين بالجهاز لاختيار فكرة مشروع مناسب لإمكانياته، بما يضمن له النجاح بمشروعه في السوق.
دراسات جدوى استرشادية
يتيح الجهاز مجموعة من دراسات الجدوى الاسترشادية لمشروعات تم تحديدها بناء على احتياجات السوق حتى يستطيع صاحب المشروع أن يسوق منتجات مشروعه.
مكان المشروع
ولا يشترط أن يكون المكان اللازم لإقامة المشروع تمليكا، يمكن أن يكون مؤجرا بشكل رسمي.
خدمة الشباك الواحد
أما بالنسبة لإجراءات تأسيس وتراخيص المشروع مثل السجل التجاري والبطاقة الضريبية والتراخيص فيتم إجراؤها  في مكان واحد من خلال فروع الجهاز بالمحافظات (الشباك الواحد).
لتتعرف بشكل أكبر عن إمكانية الحصول على خدمات الجهاز اتصل بـ16733   
أو تصفح الموقع الإلكتروني للجهاز  www.msmeda.org.eg 
أو تصفح منصة المشروعات الصغيرة www.msme.eg لتستفيد بباقة كبيرة من الخدمات الإلكترونية

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة