المنتخب يؤدي تدريبا بدنيا في مقر إقامتهإقامة مباراة بولونيا وإنتر ميلان في الدوري الإيطاليكواليس فيديو "أنا مخطوف" الذي أشعل السوشيال ميدياإنتر ميلان يكشف تفاصيل إصابة نجم الفريقرضا شحاتة يشيد بلاعبي الجونة رغم الخسارة من سموحة في كأس الرابطة المصريةالاتحاد يفوز على الفيصلي ويعزز صدارته للدوري السعودينتائج قرعة الدور التمهيدي لكأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»سان جيرمان يكشف موقف مبابي من اللحاق بمباراة ريمستوخيل: أشعر بحالة من الإحباط وخيبة الأمل لدى اللاعبين بعد مباراة برايتونمدرب الإسماعيلي غير راضٍ عن أداء لاعبيه«عبد الحكيم» يكشف عن هدفه بعد العودة إلى تشكيلة الإسماعيليمنتخب مصر يؤدي تدريبًا بدنيًا في مقر إقامته استعدادًا لكوت ديفوارمحمد الشناوي أفضل حارس في دور المجموعات بأمم إفريقياليه لازم تحكي لابنك حدوتة قبل النوم؟.. "طلعت غاية في الأهمية"ارتفاع ثاني أكسيد الكربون في الدم و نقص الأكسجين.. حسام موافي يوضح خطورتهماالمصيلحي: نعمل على توصيل خدمة جيدة للمواطنين.. والمواطن مركز الرؤية لعمل وزارة التموينلميس الحديدي تتعافى من كورونا.. وإعلان موعد عودتها للشاشة«كم مرة».. أغنية جديدة للفنانة تانيا قسيسورشة عمل عن «تعليم منتجات وتقنيات الجلد الطبيعي» في بيت السناريسلة الزمالك تهزم سموحة بدوري السوبر

توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات المصرية والمعهد العربي للتخطيط

-  

وقع اليوم الإثنين، اتحاد الصناعات المصرية بروتوكول تعاون مع المعهد العربي للتخطيط، حول تطوير العناقيد الصناعية في جمهورية مصر العربية .

حضر توقيع بروتوكول التعاون محمد زكي السويدي رئيس الاتحاد ، والدكتور بدر عثمان مال الله مدير عام المعهد العربي للتخطيط والدكتورأشرف العربي مسشار المعهد ووزير التخطيط السابق وبحضور قيادات المعهد التنفيذية وعدد من قيادات اتحاد الصناعات المصرية.

ويهدف البروتوكول إلي تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال البحث العلمي و التدريب ورفع كفاءة العاملين بالاتحاد ومختلف الشركات والمؤسسات التي تندرج ضمن الفئات المستهدفه من الطرفين، كما يستهدف أيضا التعاون بين الطرفين في مجال الخدمات الاستشارية  والبحوث والدراسات الاقتصادية والتسويقية.

وأوضح  المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، حرص الاتحاد على تقديم مقترحات محددة للحكومة من خلال دراسات موثقة تمكن من تحقيق النمو الصناعي وتحديد التدخلات العاجلة المطلوبة لتعميق التصنيع والتي تمثل فرصًا استثمارية للشركات الناشئة خاصة الصغيرة والمتوسطه وأكد أن دور المعهد في هذا الإطار مع الاتحاد دور هام.

أضاف أن الدولة المصرية ومن خلال ما تبنته من مشروعات كبرى يأتي على قمتها مشروع حياة كريمة قد أتاحت فرصًا واعدة للقطاع الصناعي للاستفادة من التوريدات الخاصة بالمشروع وإقامة استثمارات جديدة في إطار سلاسل الامداد في ظل التوجيهات بأولوية المنتج المحلي في هذا المشروع القومي الكبير مما يستلزم التعجيل بإعداد الدراسات التي يمكنها أن تحدد الفجوات والفرص حتي يمكن التفاعل مع هذا المشروع خاصة في المراحل التالية لتنفيذه.

وعلى سياق متصل، أعرب الدكتور بدر مال الله عن اعتزاز المعهد بالتعاون مع اتحاد الصناعات، واصفا الاتحاد بأنه أكبر منظمة أعمال في الوطن العربي.

وأشار إلي أن ما تمتلكه مصر من قاعده صناعية كبيرة ومتطورة وموضحا أن هذا التعاون يقدم نموذج جديد لعمل المعهد مع القطاع الخاص فضلا عن تعامله مع الحكومة المصرية مقارنة بالوضع التقليدي الذي يقتصر فيه التعاون مع المعهد مع الجانب الحكومي في عدد من البلدان.

وأكد  حرص المعهد على استفادة قيادات الصناعة من البرامج التدريبية والتي يمتلك المعهد حقوق عدد 186 حزمة تدريبية منها فضلا عن استعداد المعهد لتصميم برامج تدريبية خاصة بالاتحاد والقطاعات الصناعية التابعة لها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة