أيهما أكثر فائدة.. القهوة الفاتحة أم الغامقة؟تشكيل بوركينا فاسو المتوقع أمام تونس بربع نهائي أمم إفريقياالأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة البنك في كأس الرابطةمواعيد مباريات اليوم السبت 29 - 1 - 2022 والقنوات الناقلةوليد سليمان يطلب حسم موقفه في كأس العالم للأنديةمفاوضات متقدمة بين برشلونة وأرسنال لضم أوباميانججلسة خاصة لـ "خليلوزيتش" مع "حكيمي" قبل مواجهة مصريوفنتوس يرفض عرض توتنهام لضم كولوسيفسكيليفربول يوجه إنذارًا لـ "ماني" بسبب "صلاح"المريخ السوداني يقترب من التعاقد مع صانع ألعاب الأهليلاعب توتنهام يقترب من الانضمام لنادي ليون الفرنسيفعاليات معرض القاهرة للكتاب اليوم.. ورش وفنون للأطفال ولقاء مع جوخة الحارثىصرخات امرأة: زوجي تحايل على عائلتي لسرقة 1.7 مليون جنيه وطلقني غيابياًالتحريات تكشف تفاصيل مصرع ربة منزل تعرضت لاختناق فى المنيرة الغربية بالجيزةمصرع عامل وإصابة آخر فى مشاجرة بجهينة غربى سوهاجالقاتل الصامت وراء وفاتهما.. التحريات تكشف ملابسات العثور على جثتين فى الهرمالسيطرة على حريق فى شقة بجزيرة شندويل سوهاج دون إصاباتتأجيل دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق ضده لإلغاء توكيلين لجلسة 5 فبرايرسيولة مرورية في شوارع وميادين القاهرة والجيزة وانتشار الخدمات المروريةنصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائية

وزير الصناعة الليبي: حريصون على الشراكة مع القطاع الخاص المصري

-  

أكد أحمد أبو هيسة وزير الصناعة الليبي، حرص بلاده على تعزيز العلاقات المشتركة مع دول الجوار وبصفة خاصة مع الشقيقة مصر والتي تمثل البعد العربي والقومي والجغرافي لدولة ليبيا.

جاء ذلك على هامش لقائه مع نيفين جامع وزيرة التجارة الصناعة، بحضور مسئولين مصر وليبيا

وأشار إلى أن ليبيا تستهدف تعزيز التعاون التجاري والصناعي بين البلدين لمستويات غير مسبوقة تعكس العلاقات المتميزة التي تربط شعبي وحكومتي البلدين.

ولفت إلى حرص الوزارة على نقل الخبرات المصرية للصناعة الليبية وبصفة خاصة توطين الصناعة الليبية وإنشاء المناطق الصناعية وتطوير منظومة التشريعات المحفزة للاستثمار.

وأضاف أن ليبيا تتطلع لدور مصري رئيسي في مشروعاتها التنموية خاصة وأنها تمتلك العديد من الإمكانات والمقومات التي تؤهلها لتكون إحدى الدول الجاذبة للاستثمار بالمنطقة والتي تشمل الموقع المتميز وتوافر المواد الخام اللازمة للصناعة، حيث إن هناك فرصا استثمارية رائدة في مجالات البترول والتعدين والحديد والصلب والأسمنت والرخام.

وقال أبو هيسة، إن بلاده حريصة على تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في مصر وليبيا للمساهمة في تنمية وتطوير اقتصاد البلدين.


وأعرب عن أمله في أن تكون للشركات المصرية الحصة الأكبر لتحقيق التنمية المنشودة للاقتصاد الليبي والتي ستحقق المنفعة المشتركة للشعبين الشقيقين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة