طفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيامالتصريح بدفن جثة طفل سقط في بالوعة بمنطقة المعصرةطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من صقيع وانخفاض درجات الحرارةأشرف عبدالباقي ضيف أولى حلقات "أحلى كلام" تقديم أحمد فهميحسين فهمي ضيف شرف مهرجان جمعية الفيلم السنويالترددات الراديوية.. سلاحك لمحاربة التجاعيدحول العالم في 24 ساعة: صاروخ إيلون ماسك في طريقه للاصطدام بالقمر

التصديري للصناعات الغذائية يتوقع ارتفاع الصادرات لأكثر من 4 مليارات دولار في 2021

-  
المجلس التصديري للصناعات الغذائية
كتبت-شيرين صلاح:

قال المهندس تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، لمصراوي، إن المجلس يتوقع ارتفاع صادرات القطاع من الصناعات الغذائية بنهاية 2021 إلى أكثر من 4 مليارات دولار.

ووفقا لقول الضوي، فإن أرقام خلال أول 9 أشهر من العام الجاري تبشر بوصول صادرات القطاع لهذا المستوى.

وأعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، ارتفاع صادرات القطاع خلال أول 9 أشهر من العام الحالي بنسبة 18% مقارنة بالعام الماضي.

وبلغت صادرات الصناعات الغذائية خلال 9 أشهر من 2021 حوالي 3.1 مليار دولار مقابل بلغت 2.6 مليار دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف أن صادرات القطاع خلال أول 10 أشهر من العام الجاري من المتوقع أن تصل إلى نفس حجم صادرات العام الماضي 3.5 مليار دولار.

وذكر الضوي أن خطة المجلس حاليًا هي زيادة الصادرات المصرية من الدول التي تصدر لها مصر منتجات غذائية ودخول أسواق جديدة اليابان وماليزيا والهند وإندونسيا وكوريا الجنوبية وروسيا.

وأشار الضوي إلى أن المجلس يستهدف تعظيم صادراته في الدول العربية خلال الفترة المقبلة وأمريكا والدول الأوروبية.

وقال الضوي إن حاوية الشحن لأمريكا ارتفعت إلى 14 ألف دولار مقابل 2.5 ألف دولار قبل الزيادة.

وذكر أنه كان متوقع متوسط نمو 50% خلال العام الجاري في حالة انتظام عمليات الشحن.

وبحسب الضوي أن حاليا هناك أزمة في عدد حاويات الشحن، مشيرا إلى أن قلة عدد الحاويات يؤثر على الإقبال والشراء للسلع بالنسبة للمستهلك.

وقال إن القطاع جاهز لدخول إلى العديد من الأسواق ولدينا إمكانية للوصول بصادرات القطاع لأرقام تصديرية كبيرة.

وبحسب الضوي فإن المجلس يتعاون حاليًا مع هيئة المواصفات والجودة لوضع مواصفة قياسية لزيادة حجم الصادرات المصرية من التمور.

وأضاف الضوي في تصريحات صحفية اليوم أن صادرات مصر من التمور تصل إلى 40 مليون دولار العام الماضي.

ووفقا لقول الضوي فإن مصر تأتي في المركز الـ12 في الدول المصدرة للتمور على مستوى العالم.

وتصدر مصر 25% فقط من إنتاجها من التمور سنويا للعديد من الدول.

ارتفاع الشحن عالميا حجم خطة المجلس التوسعية للتوسعة للقطاع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة