"كاف" يختار الكاميرونى أبو بكر أفضل لاعب بدور المجموعات لكأس أمم أفريقيادول بالاتحاد الأوروبي تطالب بدعم مالي لحماية حدودهاتجمد الحمير ووفاة طفل.. عواصف ثلجية تضرب دولا عربية وأوروبية (صور وفيديو)دراسة تحسم الجدل حول تأثير لقاحات كورونا على الخصوبة والإنجابالبرلمان العراقي يدعو إلى مراجعة الخطط العسكرية بعد مجزرة ديالىمنتخب مصر يلغي مرانه ويكتفي بتدريبات بدنيةالزمالك يظهر لأول مرة في دوري الدرجة الرابعة في الإماراتمفاجأة من كاف للشناوي قبل موقعة كوت ديفواربأداء رائع.. سلة الأهلي تكتسح الجزيرة بدوري السوبرحمو بيكا يتدرب استعدادا لخوض اختبارات نقابة الموسيقيين: "ادعولي"مراد منير: أشرف زكي تواصل معي ووعدني بحل مشكلة طردي من شقتيظافر العابدين: أعد الجمهور بموسم قوي غني بالأحداث والمفاجآت من "عروس بيروت"مصر تؤكد دعمها الدائم للتحرك الأممي لتفعيل الحوار بين مختلف الأطراف السودانيةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يبدأ زيارة رسمية إلى البحرين غدًاتطورات جامعة المنصورة الجديدة في أول عام دراسيسفيرة مصر في دكار تؤكد دعم مصر المستمر للسنغالسفارة مصر في الدوحة تفتح باب الحجز الإلكتروني للمعاملات الأحد«الأعلى للجامعات» يناقش تنفيذ التكليفات الرئاسية وامتحانات الترم.. غدًا«التعليم العالي»: 10 مليارات تكلفة إنشاء الجامعة اليابانية.. ومعمل لشبكات اتصالات الجيل الخامسمفتي الجمهورية: ينبغي أن تكون العلاقة بعد الطلاق راقية وحضارية بعيدًا عن النزاع والتناحر

3 سيناريوهات تنتظر الأهلى في كأس العالم للأندية بعد تعارض المواعيد

   -  

يترقب مسئولو النادي الأهلي رد الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم على الخطابات التي تم إرسالها إليهما خلال الساعات الماضية، احتجاجا على تعارض مواعيد مباريات كأس العالم للأندية التي يشارك فيها الأهلي بصفته بطل أفريقيا مع بطولة كأس أمم إفريقيا والتي يشارك فيها منتخب مصر في شهر فبراير المقبل.

وتقام بطولة أفريقيا تقام بالكاميرون فى الفترة ‏من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022، بينما تقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

وينتظر مسئولو الأهلى الحلول المقترحة من جانب الاتحادين الدولي والأفريقي بشأن تضارب مواعيد البطولتين، قبل تحديد موقفهم النهائي، لاسيما أنه يضغط للاحتفاظ بكل لاعبيه الدوليين خلال مشاركته في مونديال الأندية للحفاظ على حظوظه في تحقيق مركز متقدم بكأس العالم للأندية.

ويبقى الأهلى أمام ثلاثة سيناريوهات فى هذا الشأن الأول سيكون خوض البطولة بدون اللاعبين الدوليين المتواجدين مع منتخب مصر وكذلك التونسى على معلول والمالى أليو ديانج ، فيما يبقى السيناريو الثانى هو التنسيق مع جهاز الفراعنة بشأن اللاعبين الدوليين بحيث لا يتم ضم عدد كبير من نجوم الأهلى فى أمم أفريقيا ويبقى السيناريو الثالث هو تأجيل أمم أفريقيا للصيف المقبل وبالتالى ستكون أزمة الأهلى انتهت تماماً.

وأسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي أجريت  بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمدينة زيورخ السويسرية، عن مواجهة الأهلي أمام مونتيري المكسيكي في افتتاح مبارياته بالدور ربع النهائي للبطولة.

فيما سيواجه الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري، فريق بالميراس البرازيلي في الدور نصف النهائي.

وستقام مباراة الافتتاح يوم 3 فبراير، بمواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي، وسيلتقي الفائز من الفريقين مع الهلال السعودي في الدور ربع النهائي.

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بدولة الإمارات خلال الفترة بين 3 و12 فبراير المقبل، إلى جانب الأهلي، كل من:

الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، وتشيلسي الإنجليزي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، ومونتيرى المكسيكي، والهلال السعودي، وبالميراس البرازيلي.

يذكر أن الأهلي سبق له المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في 6 مرات سابقة، أعوام 2005، و2006، و2008، و2012، و2013، و2020.

كما حقق الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولتي 2006 و2020.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة