أفكار لتقديم الخبز "البايت" فى المنزل بدل التخلص منه.. اعملى منه بقسماطانطلاق اختبارات القدرات بالجامعات الأهلية للالتحاق بالدراسة الترم الثانىجامعة القاهرة الأولى بالنشر الدولى 2021..والخشت: 395 مليون جنيه لمشروعات البحثوزارة الصحة تكشف إجمالي المتعافين من فيروس كوروناطقس اليوم.. «غائم» نهارًا مع تحذيرات من الشبورة شديد البرودة ليلًا ويصل لحد الصقيعالسكك الحديدية تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوطها«أكاديمية البحث العلمي»: جامعة القاهرة الأولى في النشر الدولي بـ16.8% من إنتاج مصر"مخرج هيبتا 2" لـ ماجد الكدوانى: لم نحدد موعدًا لانطلاق التصوير وما نشر غير صحيحكوميديا دراما رمضان برعاية أكرم حسنى ومكى وغياب نجوم مسرح مصرموعد مباراتي اليوم بربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا .. والقنوات الناقلةدنيا سمير غانم تنشر صورا لها من حفل Joy Awards"نجم ذكريات الطفولة".. هكذا علّقت هالة صدقي على صورتها مع جون ترافولتاأصالة تشكر تركي آل الشيخ بعد تكريمها في Joy Awards.. ورسالة خاصة لزوجهاعزيزى رفعت.. رسائل سارة درويش فى معرض القاهرة للكتابإصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة بحالات اختناق إثر اشتعال موقد تدفئة بالإسماعيليةخطوات تساعدك فى استخراج الرخصة الدولية ..اقرأ التفاصيلإصابة شاب بطلق نارى فى الساق بقرية القلعة بقناما هو باروسميا؟.. كل ما تريد معرفته عن اضطراب رائحة التعافي من كوروناالمنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غداالأهلي يحسم ملف تجديد عقد موسيماني قبل السفر للإمارات

نائب بالشيوخ: ذوو الاحتياجات الخاصة يعيشون عصرهم الذهبي بدعم وتوجيهات الرئيس السيسي

   -  

أكد النائب عبدالرحيم كمال، عضو مجلس الشيوخ، أن اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تنظيم مؤتمر خاص بهم سنوياً تحت عنوان "قادرون باختلاف"، والالتقاء بالنماذج الناجحة منهم في المجالات المختلفة والفعاليات مثل مؤتمرات ومنتديات الشباب، والسعي الدائم لتذليل الصعوبات أمامه هو إنجاز حقيقي لهم، مضيفاً أن مصر شهدت طفرة غير مسبوقة خلال السنوات السبع الماضية في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف "كمال"، أنه مند تولي الرئيس السيسي رئاسة البلاد، تُولي الدولة بجميع مؤسساتها اهتماما مضاعفا بذوي الهمم، في إطار حرص الرئيس على ضمان حقوقهم، الذي لا يدع مناسبة أو احتفالية إلا وأكد أنهم شريك أساسي في الوطن، ويعتبرهم كنزا في المجتمع، مؤكداً أنهم يعيشون عصرهم الذهبي بدعمه وتوجيهاته المستمرة لكافة للحكومة والجهات المعنية، فضلا عن توفير فرص عمل لهم، وزيادة أعداد الطلاب بمدارس الدمج، وعمل صندوق عطاء لدعمهم وسن التشريعات التي تضمن حقوقهم.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدولة المصرية تأسس نهجا للجمهورية الجديدة بدعم ومشاركة كافة فئات المجتمع وخاصة ذوي الهمم، حيث حرصت الدولة على مشاركتهم في المجتمع مشاركة فعالة وكاملة غير منقوصة، وأيضا وضعت الخطط والبرامج التنموية، فضلاً عن توعية وترسيخ مفهوم تكافؤ الفرص بين الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة مهما اختلفت احتياجاتهم، أو أماكن سكنهم، والحث على أن يتم إشراك المعاق في جميع برامج التنمية في المجتمع الذي يعيش في ذوي الهمم.

ولفت "كمال"، إلى أن الدولة تهتم بشكل غير مسبوق بذوي الاحتياجات الخاصة، وأطلقت عام 2018 عاما لهم، بجانب أنه أصدرت قانونا للأشخاص ذوي الإعاقة، وتم إنشاء أكاديمية تدريب عالمية لتؤهلهم للتعيين في الوظائف، وتم طرح بطاقة الخدمات المتكاملة لهم وهي بطاقات يستفيد منها 13 مليون شخص من ذوي الإعاقة  للحصول على حقوقهم في القانون من تأمين صحي ومعاش وتوفير فرص عمل.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة