بركات: أتفق مع صلاح في تصريحاته..وأشكر الجماهيربركات: النني قدم أفضل مستوياته ضد كوت ديفوار وعبد المنعم اكتشاف كأس الأمماتحاد الكرة: كيروش مستمر مع منتخب مصر بغض النظر عن نتيجة مباراة المغرببركات يحذر الأهلي من مواجهة مونتيري في كأس العالم للأنديةاتحاد الكرة: لسنا مضطرين للتعامل مع النقد الهدام.. ونتقبل الآراء المفيدةالبرازيل والإكوادور يتعادلان بتصفيات كأس العالم في مباراة الكروت الحمراءدينا الشربيني تتعرض لموقف كوميدي.. وعن ترشيحها لجائزة: "مخدتش ولا جايزة بحياتي"ميرهان حسين تعلن إصابتها بفيروس كورونا"خضتني والله".. الجمهور يسخر من أحدث صور حمادة هلالارتفاع الدين العام التونسي بنسبة 12% خلال نوفمبر الماضيحول العالم في ٢٤ ساعة: صاروخ إيلون ماسك في طريقه للاصطدام بالقمر"أتيليه العرب" يعلن الفائزين بجائزة عفيفي مطر للشعربرج الجوزاء.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج السرطان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الأسد.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الميزان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الجدي.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022إصابة 6 أشخاص في حريق شقة سكنية بمنطقة الصفمصرع 3 أشخاص فى حادثين منفصلين في مطروحالسيطرة على حريق أعلى عقار بالوراق دون إصابات

اللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديد

-  
شهدت فعاليات موسم الرياض 2021 عرض أكثر من مسرحية مصرية، واللافت أنها أعادت عددًا من نجوم الكوميديا بعد غياب، ليس هذا فقط فحسب، وإنما أعادت تقديم عدد من الشخصيات الكوميدية التي عرفت في السينما، واستغلت نجاحها ونقلتها إلى خشبة المسرح ، ومنهم مسرحية "اللمبى في الجاهلية"، ومسرحية "أبو العربى".




عرضت مسرحية "اللمبى في الجاهلية" للنجم محمد سعد فى موسم الرياض لمدة 5 أيام، بداية من يوم 10 نوفمبر حتى 14 نوفمبر الماضى، ويشارك في المسرحية سامى مغاورى ومى سليم وويزو وطاهر أبو ليلة وحسن عبد الفتاح ومنير مكرم وإخراج تامر كرم.

وتعتبر شخصية "اللمبى" من أشهر الشخصيات الكوميدية في السينما المصرية، والتي جسدها الفنان محمد سعد في أكثر من فيلم له منهم "الناظر، اللمبى، اللى بالى بالك"، وهو ما جعل الجمهور السعودى في حالة من الترقب لمشاهدة الشخصية من جديد ولكن هذه المرة على خشبة المسرح.

وحقق العرض نجاحًا كبيرًا وهو ما دفع الفنانة مى سليم للإعراب عن سعادتها البالغة بردود أفعال الجمهور السعودى على العرض، معلقة: "رد الفعل كان مبهر، ويعبر عن مدى حب الجمهور السعودى للفن المصرى، وسعيدة بوقوفى أمام محمد سعد وتكرار التعاون بيننا مرة أخرى بعد مشاركتى معه فى فيلم "محمد حسين"، فهو يعتبر واحد من أهم نجوم الكوميديا فى الوطن العربى".




أما مسرحية "أبو العربى"  فبعد النجاح الذى حققه النجم هانى رمزى خلال عرضه للمسرحية في مصر وبعدها في جدة، قرر عرضها خلال فعاليات موسم الرياض بداية من 10 ديسمبر الجارى.

وتدور أحداث المسرحية حول شخصية "أبو العربي" الشهيرة، ويقع في صدفة غريبة أنه يشبه العالم الشهير "هادى الفرماوى"، والذى اختفى منذ عدة أعوام، مما يجعل "فكرى" المحامي، يستغل ذلك الشبه وإقناع أبو العربى بتنفيذ المهمة المستحيلة.

ويشارك في بطولة المسرحية كلا من داليا البحيرى، أحمد فتحى، محمد جمعة، حجاج عبد العظيم، ليلى عز العرب، عمرو عبد العزيز، تأليف محسن رزق وأشعار عادل سلامة، وإخراج تامر كرم.

وتعتبر شخصية "أبو العربى" من أبرز الشخصيات الكوميدية التي قدمها الفنان هانى رمزى خلال فيلم يحمل اسم "السيد أبو العربى وصل" عام 2005، ويعتبر من العلامات المميزة في مشواره الفني، وحقق نجاحا كبيرا عند عرضه.

مسرحية "أبو العربى" أعادت هانى رمزى إلى خشبة المسرح بعد غياب ما يقرب من 18 عامًا، ورغم تشابه اسم مسرحية "أبو العربى" مع الفيلم، إلا أن الفنان هانى رمزى قد صرح أنها ليس لها أي علاقة بقصة فيلم "أبو العربى".

18127225521636180638
182547429_10158263994242857_3213225258808219754_n
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة