ما هو تصلب الجلد؟بركات: أتفق مع صلاح في تصريحاته..وأشكر الجماهيربركات: النني قدم أفضل مستوياته ضد كوت ديفوار وعبد المنعم اكتشاف كأس الأمماتحاد الكرة: كيروش مستمر مع منتخب مصر بغض النظر عن نتيجة مباراة المغرببركات يحذر الأهلي من مواجهة مونتيري في كأس العالم للأنديةاتحاد الكرة: لسنا مضطرين للتعامل مع النقد الهدام.. ونتقبل الآراء المفيدةالبرازيل والإكوادور يتعادلان بتصفيات كأس العالم في مباراة الكروت الحمراءدينا الشربيني تتعرض لموقف كوميدي.. وعن ترشيحها لجائزة: "مخدتش ولا جايزة بحياتي"ميرهان حسين تعلن إصابتها بفيروس كورونا"خضتني والله".. الجمهور يسخر من أحدث صور حمادة هلالارتفاع الدين العام التونسي بنسبة 12% خلال نوفمبر الماضيحول العالم في ٢٤ ساعة: صاروخ إيلون ماسك في طريقه للاصطدام بالقمر"أتيليه العرب" يعلن الفائزين بجائزة عفيفي مطر للشعربرج الجوزاء.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج السرطان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الأسد.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الميزان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الجدي.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022إصابة 6 أشخاص في حريق شقة سكنية بمنطقة الصفمصرع 3 أشخاص فى حادثين منفصلين في مطروح

رئيس هيئة التأمين الاجتماعى: أنفقنا 250 مليار جنيه على المعاشات فقط العام الماضى

   -  
قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن تدني قيمة المعاشات هو موضوع تاريخي، وكان في السابق بعض الناس تتقاضى أموالاً زهيدة للغاية، إلا أنه من أجل زيادة قيمة معاشات المستحقين، نحتاج 10 أضعاف الموازنة الموجودة الآن، والعام الماضي تم صرف معاشات فقط 250 مليار جنيه.

وأضاف خلال مداخلة مع الكاتب الصحفي ضياء رشوان ببرنامج "مصر جديدة" الذي يذاع على قناة "etc": "الدولة بدأت منذ عام 2014 تنتهج سياسة جديدة في تحسين أوضاع أصحاب المعاشات، ودعم منظومة التأمينات الاجتماعية، وكان أقل أجر للتأمين على المواطن 160 جنيه، تلك الخطة تم وضع حد أدنى للمعاش 900 جنيه".

وقال: "إذا كنت مشترك في نظام التأمينات طوال عمرك بـ 70 جنيه و80 جنيه، ولكن الدولة قررت رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه، وفي 2021، قررنا وضع نظام لرفع المعاش بصورة سنوية وفقاً للسياسة التي تم وضعها لرفع المعاشات والإمكانيات المتاحة لدينا، وربطنا بين أقل أجل يمكن الاشتراك به في التأمينات، من يخرج يحصل على 900 معاش".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع