أمم إفريقيا - محمد عبد المنعم الهداف رقم 65 لـ مصر في البطولةكرة سلة - بسبب مباراة القمة.. تغريم أحمد ياسر وعمر عزب لاعبا الزمالك والأهليكرة يد - الأهلي يعلن الموافقة على احتراف الطيار في لايبزجمباشر لحظة بلحظة.. مصر 1 - 0 السودان.. كأس أمم أفريقياتشكيل السودان لمواجهة منتخب مصر في أمم إفريقياالتشكيل الرسمي لمواجهة مصر والسودان الحاسمة في أمم إفريقيا 2021أجواء ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي قبل لقاء مصر والسودان | فيديوساسولو يفلت من فخ كالياري ويبلغ دور الثمانية بكأس إيطاليانيوكاسل يسعى لاستعارة جيسي لينجارد من مانشستر يونايتدبايرن يضم السويدي الصاعد ماتيو بيريز فينلوف لأكاديميتهغرفة ملابس منتخب مصر قبل مواجهة السودان في أمم إفريقيا | صورتجربة ودية للإسماعيلى قبل مواجهة المقاولون العربمرور 15 دقيقة.. هجمات مصرية وتماسك سوداني وتعادل سلبيمرور 30 دقيقة.. ضغط مصري متواصل ودفاع سوداني واستمرار التعادل السلبيتشكيل أمم إفريقيا – إيهيناتشو يقود نيجيريا.. وماما بالدي في هجوم غينيا بيساومباشر أمم إفريقيا - مصر (0) (0) السودان.. رأسية مصطفى تضيعمباشر أمم إفريقيا – غينيا بيساو (0) - (0) نيجيريا.. تعادل سلبي مستمررغم هدف ريان ضد فناربخشة.. ألتاي يخسر للمرة الثامنة على التواليضبط 37 بندقية آلية وخرطوشا خلال 24 ساعةضبط 139 فردًا محلي الصنع و6 طبنجات في حملة أمنية

كل ما تريد معرفته عن الصدفية.. الأعراض والأنواع والأسباب

   -  

الصدفية هى مرض جلدي يسبب ظهور بقع قشرية حمراء ومثيرة للحكة، غالبًا ما تظهر على الركبتين والمرفقين وجذع الجسم وفروة الرأس، وتعد الصدفية مرضًا شائعًا طويل الأمد ولا علاج له، وضمن سلسلة موضوعات س وج يقدم اليوم السابع كل ما تريد معرفته عن الصدفية وفقا لما ذكره موقع mayoclinic

س:ما هى أعراض مرض الصدفية؟

-بقع حمراء من الجلد مغطاة بقشور فضية سميكة.

-بقع صغيرة متقشرة.

-جلد جاف متشقق و قد ينزف أو يسبب الحكة.

-الحكاك أو الحرق و الوجع.

-أظافر سميكة أو بها حفر أو حواف.

-تورم المفاصل أو تيبسها.

س: ما هى أنواع الصدفية؟

-الصدفية اللويحية هي الشكل الأكثر شيوعًا، حيث تظهر  بقع جلدية جافة ومرتفعة وحمراء (آفات) مغطاة بقشور فضية.

 قد تكون اللويحات مثيرة للحكة أو مؤلمة عند لمسها، وقد تكون قليلة أو كثيرة، وهي تظهر عادةً على المرفقين والركبتين وأسفل الظهر وفروة الرأس.

-صدفية الأظافر، قد تؤثر الصدفية على أظافر اليدين والقدمين، ما يؤدي ظهور حُفَرٍ صغيرة في الأظافر ونموها بشكل غير طبيعي.

-الصدفية النقطية، يؤثر هذا النوع في المقام الأول على اليافعين والأطفال. وعادةً ما يحدث بسبب عدوى بكتيرية مثل التهاب الحلق العقدي.

-صدفية الثنيات، يؤثر هذا النوع بشكل رئيسي على ثنيات الجلد في الأُربية والأليتين والثدي، و تسبب صدفية الثنيات ظهور بقع ملساء من الجلد الأحمر تزداد سوءًا مع الاحتكاك والتعرق.

-التهاب المفاصل الصَدفي، يسبب التهاب المفاصل الصَدفي تورمًا مؤلمًا في المفاصل ويعد عرضًا نموذجيًا لالتهاب المفاصل، وفي بعض الأحيان تكون أعراض المفاصل هي العرض الأول أو الوحيد أو العلامة الأولى أو الوحيدة للصدفية.

س:ما هى أسباب الصدفية؟

يعتقد أن الصدفية مشكلة تصيب الجهاز المناعي تتسبب في تجدد الجلد بمعدل أسرع من المعدل الطبيعي، في أكثر أنواع الصدفية شيوعًا، والمعروف باسم الصدفية اللويحية، ينتج عن هذا التبادل السريع للخلايا قشور وبقع حمراء.

ليس من الواضح تمامًا ما الذي يسبب الخلل الوظيفي للجهاز المناعي، و يعتقد الباحثون أن العوامل الوراثية والبيئية تلعب دورًا في هذا الأمر وهذه الحالة ليست معدية.

قد لا تظهر الأعراض على العديد من الأشخاص المعرضين للإصابة بالصدفية لسنوات حتى يتم تحفيز المرض بفعل بعض العوامل البيئية وتتضمن المحفِّزات الشائعة للصدفية ما يلي:

-حالات العدوى، مثل التهاب الحلق العقدي أو حالات العدوى الجلدية.

-أحوال الطقس، خاصةً الأجواء الباردة والجافة.

-إصابات الجلد مثل: الجروح أو الخدوش أو لدغات الحشرات أو حروق الشمس الشديدة.

-الإجهاد.

-التدخين الإرادي والتدخين السلبي اللإرادي.

-تناول أدوية معينة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة