حول العالم في ٢٤ ساعة: صاروخ إيلون ماسك في طريقه للاصطدام بالقمر"أتيليه العرب" يعلن الفائزين بجائزة عفيفي مطر للشعربرج الجوزاء.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج السرطان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الأسد.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الميزان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الجدي.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022إصابة 6 أشخاص في حريق شقة سكنية بمنطقة الصفمصرع 3 أشخاص فى حادثين منفصلين في مطروحالسيطرة على حريق أعلى عقار بالوراق دون إصاباتالسيطرة على حريق شقة سكنية في أسيوط ووفاة مالكهاموديرنا: الأجسام المضادة لأوميكرون تتراجع بعد 6 أشهر من الجرعة المعززةمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28-1-2022 في القاهرة والمحافظات"الصحة": تسجيل 1985 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 36 وفاةالموت يُغيب الموسيقار السوداني البارز بشير عباسالزمالك يصطدم بكليوباترا في لقاء الفرصة الأخيرة بكأس الرابطةالكشف عن حكام مباريات الجولة الرابعة بمجموعة الزمالك في كأس الرابطةشكري ونظيره الأمريكي يبحثان هاتفيا تعزيز التعاون بين القاهرة وواشنطنتقرير مغربي: بيراميدز يسعى لضم أزارو.. والتفاصيل المادية تعيق الصفقة"عن العاديِّين أبطال الحياة اليومية".. "خمس ورقات" مجموعة قصصية في معرض القاهرة للكتاب

انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية أكثر من المعتاد بطقس ديسمبر

   -  
أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تنبو جـوي لشهر ديسمبر عام 2021،  ومقارنته بالخمسة أعوام الماضية من خلال الدراسة المناخية من قاعدة بيانات المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية خلال شهر ديسمبر في الفترة من 2016 إلى 2020 ، ومقارنتها بالتنبؤ الجوى لشهر ديسمبر 2021.


وينشر "اليوم السابع" تفاصيل حالة الطقس خلال شهر ديسمبر فى نقاط مبسطة كما يلى : 

-  يتضح  تشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر ديسمبر 2021 مع الخمسة أعوام الماضية 

-  تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام 

- تشير خرائط التوزيعات الضغطية إلى نشاط منخفضات البحر المتوسط 

-  يصاحبها تبريد في طبقات الجو العليا مما يؤدي لحالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية 

-  يمتد أحيانا منخفض السودان الموسمي ليؤثر بسقوط امطار متفاوتة الشدة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر خلال النصف الاول من الشهر . 

- متوقع مزيد من الإنخفاض في درجات الحرارة وخاصة درجة الحرارة الصغرى أثناء ساعات

- متوقع معدلات سقوط الأمطار حول المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام على مناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وجنوب البلاد .

- متوقع معدل سقوط الأمطار بالنسبة للسواحل الشمالية أعلى من المعدلات الطبيعية 

متوقع امطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد . 

- تزداد كثافة الشبورة المائية وفترة تكونها صباحا على بعض الطرق المؤدية من والى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد 



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة