ارتفاع الدين العام التونسي بنسبة 12% خلال نوفمبر الماضيحول العالم في ٢٤ ساعة: صاروخ إيلون ماسك في طريقه للاصطدام بالقمر"أتيليه العرب" يعلن الفائزين بجائزة عفيفي مطر للشعربرج الجوزاء.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج السرطان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الأسد.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الميزان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الجدي.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022إصابة 6 أشخاص في حريق شقة سكنية بمنطقة الصفمصرع 3 أشخاص فى حادثين منفصلين في مطروحالسيطرة على حريق أعلى عقار بالوراق دون إصاباتالسيطرة على حريق شقة سكنية في أسيوط ووفاة مالكهاموديرنا: الأجسام المضادة لأوميكرون تتراجع بعد 6 أشهر من الجرعة المعززةمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28-1-2022 في القاهرة والمحافظات"الصحة": تسجيل 1985 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 36 وفاةالموت يُغيب الموسيقار السوداني البارز بشير عباسالزمالك يصطدم بكليوباترا في لقاء الفرصة الأخيرة بكأس الرابطةالكشف عن حكام مباريات الجولة الرابعة بمجموعة الزمالك في كأس الرابطةشكري ونظيره الأمريكي يبحثان هاتفيا تعزيز التعاون بين القاهرة وواشنطنتقرير مغربي: بيراميدز يسعى لضم أزارو.. والتفاصيل المادية تعيق الصفقة

العناية بالشعر.. 3 بدائل لليمون فى التخلص من القشرة

   -  

وقالت خبيرة العناية بالبشرة والشعر لـ"اليوم السابع": "إن ظهور القشرة مؤشر على أن هناك التهاب بفروة الرأس، ولابد من علاجه بالطرق الصحية، ومن أكبر الكوارث استخدام الليمون فهو يسبب التهاب أكبر لفروة الرأس".

أسباب ظهور القشرة بفروة الرأس

ولعلاج قشرة الشعر بطريقة جذرية تنصح خبيرة العناية بالبشرة والشعر بمعرفة السبب الحقيقي لظهورها، مشيرة إلى أن ظهور القشرة قد يكون بسبب تغيرات المناخ أو عندما تتعرض البشرة للجفاف بسبب استخدم الشامبو غير المناسب لفروة الرأس أو عدم تناول قدر كافي من المياه على مدار اليوم، وبتحديد السبب يمكن علاجه بطريقة جذرية. 

بدائل الليمون لعلاج قشرة الرأس

وبدلاً من استخدام الليمون الذي يسبب تفاقم مشكلة التهاب فروة الرأس، نصحت خبيرة العناية بالبشرة والشعر باستخدام بدائل بسيطة ولا تتسبب في حدوث أي مشاكل لفروة الرأس بل تساعد على ترطيبها وتعطيها انتعاش وحيوية.

زيت جوز الهند

جوز الهند من الزيوت الصحية التي تحتوي على فوائد كثيرة ويساعد في علاج التهاب الجلد ويمكن أن يرطب فروة الرأس، وتساعد خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا في تقليل خطر الإصابة بالعدوى.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات ومضادات حيوية قوية يمكن أن يخفف من جفاف فروة الرأس وأعراضه.

الصبار

يحتوي الصبار على عدد من الخصائص التي يمكن أن تساعد في علاج فروة الرأس الجافة له خصائص مضادة للالتهابات أيضًا ويساعد على تقليل التهاب الجلد، كما أنه عامل ترطيب قوي.

علاج القشرة
قشور بيضاء بفروة الرأس
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة