تعرف على التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوط السكة الحديد"عاش كل الفريق".. راندا البحيري تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربي

5 أعراض شائعة لالتواء الظهر.. منها تشنجات وتقلص العضلات

   -  

آلام الظهر شائعة جدًا وغالبًا ما تتحسن في غضون بضعة أسابيع أو أشهر، في كثير من الأحيان لا يمكن تحديد سبب آلام الظهر، قد يكون الألم في بعض الأحيان ناتجًا عن إصابة مثل التواء أو إجهاد، ولكن غالبًا يمكن أن يكون نتيجة بدون سبب واضح.

غالبًا ما يحدث  التواء الظهر نتيجة السقوط أو الالتواء المفاجئ أو الضربة التي تلحق بالجسم ما يجبر المفصل على الخروج من وضعه الطبيعي.

ما هي أعراض التواء الظهر؟

ووفقا لتقرير موقع "إكسبريس"، تشمل الأعراض الرئيسية لالتواء الظهر ما يلي:

  • الألم الذي يتفاقم عند التحرك
  • تقلصات العضلات
  • تشنجات عضلية، بما في ذلك تقلصات العضلات المفاجئة التي لا يمكن السيطرة عليها
  • قلة وظيفة المفصل أو نطاق حركته بما في ذلك صعوبة المشي أو الانحناء للأمام أو الجوانب أو الوقوف بشكل مستقيم.
  • فرقعة وقت الإصابة.

ما العوامل التي تعرضك لخطر إضافي للإصابة بالتواء الظهر؟

هناك العديد من العوامل التي تعرض الشخص لخطر الإصابة بالتواء الظهر.

يعد ضعف عضلات الظهر أو البطن أو أوتار الركبة المشدودة أحد العوامل الرئيسية التي تعرض الأشخاص لخطر الإصابة بالتواء الظهر، بالإضافة إلى ذلك، فإن الانحناء المفرط لأسفل الظهر وزيادة الوزن يمكن أن يعرضك لخطر أكبر.

الأشخاص الذين يمارسون الرياضة، لا سيما في تمارين الدفع والسحب مثل رفع الأثقال أو كرة القدم ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إصابات أسفل الظهر.

كيفية علاج التواء الظهر؟

يمكن لمعظم الأشخاص المصابين بالالتواءات الانتظار ما بين أربعة وستة أسابيع قبل الاتصال بالطبيب، حيث يختفي الألم عادة قبل الستة أسابيع.

ومع ذلك، إذا تعرضت لإصابة خطيرة، فقد تحتاج إلى طلب المشورة الطبية من متخصص، غالبًا ما يحاول الطبيب التحرك للسيطرة على الألم باستخدام المسكنات أو مرخيات العضلات، يمكن أيضًا استخدام العلاج الطبيعي للمساعدة في تسريع الشفاء ومنع تكرار المرض.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة