رئيس صحة الشيوخ: أكثر من عشرين جهة معنية بالقضية السكانية ولا يوجد تنسيق بينهاأعراض شائعة عند المصابين بأوميكرون.. احذر الخلط بينها وبين نزلة البردالبرلمان العربي: استهداف ميليشيا الحوثي مستشفى الثورة بمدينة تعز اليمنية جريمة ضد الإنسانيةمشيرة خطاب: جلسة محاكاة مجلس حقوق الإنسان شكلت علامة فارقة على طريق التصدي لتحديات جسام| صورالنائب حسام الخولي: منتدى شباب العالم عكس القوة التنظيمية للدولة المصرية في ظل جائحة كوروناالقاتل الصامت.. كيف تتعامل مع سخان المياه بأمان كاملجامعة الأزهر تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الامتحانات |صور«البخار سرق الروح وطار».. وقائع مأساوية عن القتل الصامت داخل الشقق المصريةأمن القاهرة يكثف جهوده لضبط قائد سيارة ميكروباص دهس سيدة بالنزهةالرئاسة الروسية ترد بشكل قاطع حول شن عمل عسكري ضد أوكرانيارماد البركان يحول تونجا إلى ما يشبه سطح القمر"مايكروسوفت": رصد برمجيات مدمرة في حواسيب الحكومة الأوكرانيةعاصفة شتوية تقطع التيار الكهربائي عن جنوبي الولايات المتحدةمراكز الإيواء في بريطانيا.. ظروف استقبال تشبه السجونالسعودية تسمح بتلقيح الأطفال لمواجهة كوروناسفارة روسيا بالقاهرة تعرب عن خالص التعازي في وفاة السفير علاء رشديتقصي الحقائق.. كيف تكتشف الحسابات المزيفة والمتصيدين الإلكترونيين؟انفجاران يهزان العاصمة العراقية بغداد (فيديو)"سر سيدة القاعدة".. تفاصيل جديدة في حادث احتجاز رهائن بكنيس يهوديجمهورية كونيكتيكت.. قصة ولاية أمريكية استقلت 14 عاما وأول من ألغت العبودية

3 أمور تساعد على خفض نسبة الكوليسترول دون دواء

   -  
تناول الفواكه والخضروات
وكالات:

كما هو معروف هناك نوعان من الكوليسترول، "الجيد" (HDL) و"الضار" (LDL)، التي يجب أن تكون متوازنة في الجسم.

من أجل تقليل مستوى LDL وزيادة مستوى HDL، يوصي الخبير بممارسة الرياضة بانتظام ومحاربة الوزن الزائد، بضرورة تقليل استهلاك الدهون وإعطاء الأفضلية للدهون غير المشبعة على الدهون المشبعة. يجب أيضًا تجنب الدهون الصلبة مثل السمنة وشحم الخنزير. بالإضافة إلى ذلك، يجب الالتزام بقواعد غذائية معينة.

أوضحت طبيبة أمراض القلب الأمريكية، ليزلي تشو، أنه يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول "الضار" دون دواء، بعدة تغييرات على أسلوب الحياة، وفق ما نقل "سبوتنيك".

تناول الدهون الصحيحة

يجب تفضيل الدهون غير المشبعة (الأحادية غير المشبعة، المتعددة غير المشبعة) على الدهون المشبعة (المنتجات الحيوانية، جوز الهند وزيوت النخيل). مصادر الأحماض الدهنية الصحيحة هي الزيوت النباتية غير المكررة وأسماك البحر والأفوكادو والمكسرات وفول الصويا.

تناول الألياف

يجب أن تكون الكمية اليومية من 25 إلى 35 غرامًا. الألياف (الألياف الغذائية) تبطئ امتصاص الكوليسترول في الأمعاء، وتفرزه وهو غير مهضوم. الأطعمة التي تحتوي على الألياف - البقوليات والشوفان الكامل والحبوب الكاملة الأخرى والخضروات الطازجة والفواكه (ويفضل ألا تكون حلوة).

تناول بذور الكتان

توضح طبيبة القلب أن بذور الكتان تزود الجسم بأحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة والبروتين ومضادات الأكسدة. وفقًا لليزلي تشو، يجب أن تأكل نحو ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان يوميًا.

لمطالعة الخبر على مصراوى