"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوماليوم.. سهرة غنائية موسيقية لنجوم أوبرا الإسكندريةتجديد حبس صاحب مصنع أسلاك كهربائية بدون ترخيص بمنشأة ناصرتجديد حبس مسجل خطر لاتجاره في مخدر الحشيش بمنطقة المعاديوزير الشباب: دعم كبير من القيادة السياسية للرياضة.. والانتماء لألوان المنتخب المصريتغيير موعد مباراة مصر والمغرب بأمم إفريقيا 2021فن قول لا: لم يفت الأوان أبدا لتعلم وضع حدودلزيادة إدرار اللبن.. مزرعة تستخدم نظارات الواقع الافتراضي والموسيقىعلي بن تميم: «معرض القاهرة للكتاب» منصة استثنائية تتيح الفرصة لصناع النشر مواصلة إبداعهم | صورلأول مرة وتكلفتها 400 ألف جنيه.. معهد ناصر يجري جراحة "صعبة" على نفقة الدولة | صوررئيس القطاع الديني يهدي ترجمة معاني القرآن الكريم للغة اليونانية للسفير اليوناني بالقاهرة

15 إجراء لتحسين جودة حياة الفلاحين.. 7 سنوات شهدت إنجازات غير مسبوقة بالزراعة المصرية | تفاصيل

   -  

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن القطاع الزراعي شهد نهضة غير مسبوقة خلال الـ 7 سنوات الماضية.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قدم الكثير للمزارعين وجعل المزارع ضمن الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة منذ توليه مهام مسئولية البلاد، مؤكدًا أنه قدم الكثير من برامج الحماية الاجتماعية ومنها ما تم تحقيقه من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تستهدف رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين وكذلك القوافل البيطرية المجانية التي تنظمها وزارة الزراعة في كل ربوع مصر.

وأوضح "القصير" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا بوقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة 6 سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعي، كما أطلق مشروع تبطين الترع والذى أدى إلى زيادة مساحة الطرق والأراضي الزراعية.

كما أطلق الرئيس عدة مبادرات لخدمة المزارعين والمربين وتمويل الأنشطة الزراعية بالفائدة الميسرة 5% لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة ومشروع البتلو ومراكز تجميع الألبان بالإضافة إلى قرض لمدة عشر سنوات وبدون فائدة لتطوير وتحديث أساليب الري وكذلك مبادرة اسقاط الديون عن صغار المزارعين المتعثرين لدى البنك الزراعي ومبادرة تعويض الصيادين.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الرئيس أطلق أيضا المشروع القومى لإنتاج التقاوي، بهدف توفير التقاوي لجميع الفلاحين بأسعار مخفضة، مضيفًا أن المشروع القومى لتخزين الغلال أدى إلى تقليل الفاقد من القمح وتسهيل مهمة تسليم الغلال.

وأكد أن الرئيس السيسي أصدر قانون الزراعات التعاقدية لدعم المزارعين ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم ولضمان الحصول على ربحية عادلة له.

وتابع أنه تم توسيع الرقعة الزراعية فى المشروعات لاستصلاح 4 ملايين فدان، وتقنين الأراضى لواضعى اليد، مؤكدًا أنه تم ولأول مرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تطبيق مشروع ميكنة الحيازة الزراعية الإلكترونية، والتى يطلق عليها «كارت الفلاح» لخدمة المزارع المصري، والتعامل مع رقم موحد للحيازة وربطه بالرقم القومي للحائز، لضمان وصول دعم الدولة من مستلزمات الإنتاج من أسمدة وتقاوي لمستحقيها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة