عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوم

أطعمة تساعدك على التخلص من انتفاخ البطن

   -  
تعبيرية
وكالات:

يحدث انتفاخ البطن عندما يتعرض البطن للامتلاء والضيق، ويمكن أن يجعل الحركة غير مريحة بالإضافة إلى الشعور بالغثيان في بعض الأحيان.

زتساعد الأدوية الخاصة في تقليل الانتفاخ، ولكن إذا لم تكن مستعدًا أو قادرًا على تناول الحبوب، فيمكن أن تساعد هذه الأطعمة في تقليل الشعور بعدم الراحة والانتفاخ.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء

في بعض الأحيان، ترتبط مشاكل الجهاز الهضمي والانتفاخ بالجفاف الشائع. لذلك، يمكن أن يقلل الماء العادي والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء من الانتفاخ وتخفيف آلام البطن. يوجد الكثير من الماء في الخيار والطماطم والكرفس والبطيخ والبرتقال. الشيء الرئيسي هو عدم تناول الكثير من هذه الأطعمة: فهي تملأ المعدة بسرعة ويمكن أن تسبب الشعور بالثقل، وفقا لـ"سبوتنيك".

أطعمة الألياف

الأطعمة التي تحتوي على الألياف (الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وما إلى ذلك)، يمكن أن تتعامل مع الانتفاخ، ولكن فقط إذا كنت لا تفرط في ذلك. تساعد الألياف الغذائية على تحسين الهضم، ولكن بكميات كبيرة يمكن أن تسبب الغازات والتشنجات والإسهال.

الأطعمة المخمرة

الأطعمة المخمرة مثل الكفير واللبن ومخلل الملفوف وصلصة الصويا غنية بالبروبيوتيك - البكتيريا المفيدة التي تدعم صحة الأمعاء. يمكن أن تقلل البروبيوتيك من الانتفاخ عن طريق المساعدة في نقل الفضلات عبر الجهاز الهضمي بسرعة أكبر.

أغذية البوتاسيوم

يحدث الانتفاخ في بعض الحالات بسبب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم (الملح)، والتي يمكن أن تقلل من نسبة البوتاسيوم. لذلك، يمكن للأطعمة الغنية بهذه المغذيات أن تساعد في تقليل الشعور المزعج بالانتفاخ. يوجد الكثير من البوتاسيوم في المشمش المجفف والموز والبطاطا الحلوة والأفوكادو.

النعناع والزنجبيل

كوب من الشاي بالنعناع أو مشروب بالزنجبيل لا يخفف الانتفاخ جيدًا فحسب، بل يخفف أيضًا من الغثيان، ويهدئ الصداع. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من حرقة متكررة، فمن الأفضل عدم تناول الزنجبيل والنعناع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة