"هنا مصر".. الداخلية تنتج فيلما تسجيليا تخليدا للذكرى الـ 70 لملحمة الإسماعيليةفيلم صالون هدى يفتتح مهرجان PalestineReel السينمائي بالإماراتالمخرج هادي الباجوري في ضيافة برنامج «أسرار النجوم»إطلالات اليوم: مايا دياب جريئة.. ودرة جذابةوفاة جاسبارد أوليه بطل مسلسل Moon Knight في حادث تزلجأحمد حاتم يوضح حقيقة انتهاء عرض جميع حلقات مسلسل "أنا وهي"مجد القاسم يستعد للسفر لسوريا لحضور جنازة والدهنوال الزغبي تستعد لتصوير "لسه باجي على باله"وفاة مدير التصوير ماهر راضي.. ونقابة السينمائيين تنعيهإيرادات الثلاثاء.. "الجريمة" في الصدارة و"أبو صدام" بالمركز السابعتعرف على موعد ومكان عزاء مدير التصوير ماهر راضيعلا رامي تكشف لمصراوي تطورات الحالة الصحية لنجلها وزوجته‬كتاب "الفقيه والمعمار" أحدث إصدارات الأزهر بمعرض الكتابوزير الأوقاف يناقش رسالة ماجستير بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية.. السبتالطقس الآن.. انخفاض شديد في درجات الحرارة وسرعة الرياح تصل لـ 35 كمللمرة الأولى.. رئيس كوريا الجنوبية يصل القاهرة في زيارة رسميةالإصابات عائلية.. مستشار الرئيس يكشف معلومة صادمة عن أوميكرونأستاذ جيولوجيا: "غنيمة" بها كميات هائلة من خام الطفلة لصناعة الأسمنت في الوادي الجديدبعد موجة الانخفاض في درجات الحرارة.. الإفتاء تنشر دعاء عن البرد الشديدالصحة: تلقي اللقاح يقلل من خطر الإصابة بعدوى كورونا

3 قضايا مشتركة بين الأهلي والكاف.. اعرف التفاصيل

   -  

تشهد العلاقة بين النادي الأهلي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" العديد من القضايا المشتركة، وفرضت هذه القضايا نفسها على الساحة الرياضية المصرية القارية، وهو ما أثار حالة من الجدل، خاصة أن هذه القضايا تحتاج حلاً حاسماً من الكاف.

أول هذه القضايا موعد السوبر الأفريقي ويتواصل مسئولو الأهلي مع نظرائهم فى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للتنسيق بشأن موعد السوبر الأفريقي، وشهد موعد بطولة السوبر الأفريقي جدلا شديدا خلال الأيام الماضية، بعد تداول أنباء حول مواعيد مختلفة لهذه البطولة التي ستجمع الأهلي بالرجاء المغربي.

وكان مُقرراً إقامة البطولة فى سبتمبر الماضي، وتم تأجيلها لشهر ديسمبر الجارى، وخرجت تقارير من الكاف تؤكد أن البطولة تم تأجيلها لشهر فبراير المقبل قبل أن تظهر أنباء جديدة منذ ساعات تؤكد أن البطولة ستقام يوم 24 ديسمبر الجارى بقطر.

ومن القضايا المهمة كذلك أيضاً بين الأهلي والكاف، رغبة الأهلي في الحصول على استثناء بفتح باب القيد الأفريقي قبل بطولة السوبر الأفريقي حال إقامتها يوم 24 ديسمبر الجارى، وذلك حتى يتمكن الأهلي من الاستعانة بالصفقات الجديدة (بيرسي تاو وميكيسوني وأحمد عبد القادر وعمار حمدى وحسام حسن وكريم فؤاد) فى هذه البطولة.

ومن المقرر أن يفتح الكاف فترة القيد الثانية في أول يناير المقبل ولكن الأهلي يرغب في الحصول على استثناء بقيد الصفقات الجديدة قبل أول يناير، وتحديداً قبل بطولة السوبر الأفريقي لو تأكد إقامتها يوم 24 ديسمبر الجارى.

أما ثالث القضايا التي فرضت نفسها بين الأهلي والكاف ، فهي تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية وبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأعلن الفيفا إقامة كأس العالم للأندية فى الفترة  من 3_ 12 فبراير المقبل، بينما تقام بطولة الأمم الأفريقية خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وطلب الأهلى في خطاباته المُرسلة للكاف بضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وأفريقيا فى تلك البطولة العالمية. 

ويضم المنتخب الوطني ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل علي معلول وأليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية.

ويضم منتخب مصر من الأهلي حالياً في كأس العرب كلاً من: محمد الشناوى وأكرم توفيق وأيمن أشرف وحمدى فتحى وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة ومحمد شريف.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة