عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوم

6 أطعمة ومشروبات تخلصك من الكحة في الشتاء

   -  
كيفية التخلص من السعال الليلي
كتبت-شيماء مرسي

موسم البرد والأنفلونزا تصاحبه الكحة كثيرا، ويعتبر السعال المستمر مزعجا بشكل كبير.

وهناك العديد من الأسباب المحتملة للكحة، بما في ذلك الحساسية والالتهابات والارتجاع الحمضي.

وتساعد بعض الأطعمة والمشروبات في تهدئة السعال في الشتاء، وفق ما أورد موقعا "medicalnewstoday" و"eatthis".

1. الزنجبيل:

يخفف من الكحة الجاف، لما له من خصائص مضادة للالتهابات كما أنه يخفف أيضًا من الغثيان والألم.

وتشير إحدى الدراسات إلى أن بعض المركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل يمكنها إرخاء الأغشية في الشعب الهوائية، مما قد يقلل من الكحة.

2. السوائل:

البقاء رطبًا أمر حيوي لمن يعانون من الكحة أو البرد، وتشير الأبحاث إلى أن شرب السوائل في درجة حرارة الغرفة يمكن أن يخفف من الكحة وسيلان الأنف والعطس.

وتشمل المشروبات الساخنة التي قد تكون مريحة:

شاي الأعشاب.

الشاي الأسود منزوع الكافيين.

الماء الدافئ.

عصائر الفاكهة الدافئ.

3. الأناناس:

يحتوي على البروميلين وهو إنزيم أكثر وفرة في لب هذه الفاكهة، ويحتوي البروميلين على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل المخاط والتخلص من الكحة.

4. الزعتر:

قومي بصنع شاي الزعتر عن طريق إضافة 2 ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف إلى كوب من الماء الساخن ثم انقعهما لمدة 10 دقائق قبل التصفية والشرب.

5. العسل:

العسل يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل شدة الكحة ومدتها.

6. النعناع:

المنثول الموجود في أوراق النعناع هو أحد مضادات الاحتقان المعروفة التي تساعد على تكسير المخاط ودعم صحة الشعب الهوائية وتحسين التنفس عن طريق تحفيز المستقبلات في الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى أن التأثيرات المهدئة للنعناع تساعد في تهدئة الكحة الجاف.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة