عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوم

اليوم العالمي لذوي الإعاقة.. أسامة الأزهري: عقولهم ذات قدرات فائقة

   -  
الدكتور أسامة الأزهري

كتب- محمود مصطفى:

قدم الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، التحية لجميع الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي المخصص لهم من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 والذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام.

وقال الأزهري في بيان له:" اليوم 3 ديسمبر يومًا عالميا نشارك العالم في الاحتفال بهذه الشريحة الغالية على قلوبنا موضحًا أن هذه الشريحة من المجتمع شديدة الأهمية وهي ليست قليلة لا يخلو بيت من بيوتنا أو بيوت أقاربنا وجيراننا من شخص من ذوي القدرات الخاصة الجسدية أو الذهنية".

وأوضح الأزهري، أن هذه الشريحة الواسعة تشتمل على عقول ذات قدرات فائقة وعوضها الله عز وجل بمواهب في مجالات أخرى، مضيفًا: فيهم مواهب في منتهى الغرابة والعجب، وعلينا استغلال هذه المواهب وحسن خدمتها ورعايتها وتنمية مواهبها والاستفادة من قدراتها في المجتمع وأن نحسن وضعهم في المكان اللائق.

وأكد الدكتور أسامة الأزهري أنه في الثالث من ديسمبر اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة -المخصص لهم من قبل الأمم المتحدة -نحن أول من يمد يده للتعاون مع هذه الدعوة الكريمة من الأمم المتحدة، ولا نتأخر على البشرية في أي دعوة فيها إكرام الإنسان وخبر خاطره وتعزيز شأنه مشيرًا إلى أن أي دعوة كريمة من شأنها القضاء على الجوع أو الفقر أو الأمية أو رعاية الإنسان وإكرام خاطرة نحن نتعاون معه.

وطالب الدكتور أسامة الأزهري مؤسسات المجتمع المدني أن نتفق على تسمية هذه الشريحة بـذوي القدرات الخاصة حتى لا تكون الكلمة جارحة، ذوي القدرات الخاصة فيها تكريم وانتقال في الحديث إلى الموهبة عند كل واحد منهم وقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم : ( إنما تُنصرونَ وتُرزقونَ بضعفائكم) لا تظن أن ضعفه العابر تجعله ليس له دور بل له دور كبير والنبي صلى الله عليه وسلم قال إنكم ترزقون بسببه وإكراما لخاطره مشيرا إلى أهمية أن نسميهم ذوي القدرات الخاصة ونستقر عليها وندرسها حتى تكون هذه التسمية رسميا في كل فعالياتنا ومؤتمراتنا ومكاتباتنا.






لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة