عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوم

صحة البحر الأحمر: استهداف 64 ألف طفل فى حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

   -  

أعلن الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال 19ديسمبر الجارى ولمدة 4 أيام.

وأكد وكيل وزارة الصحة والسكان، أن التطعيم يشمل جميع الأطفال من عمر يوم حتي 5 سنوات باستخدام الطعم الفموي "سابين" وذلك للحفاظ على مصر خالية من المرض ولرفع المناعة المجتمعية الصحية للأطفال.

وتستهدف الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالبحرالأحمر تطعيم" 64229 "طفلا وطفلة على مستوى المحافظة، من عمر يوم وحتى خمس سنوات من المصريين وغير المصريين، من خلال 311 فريق طبي مدرب على أعلى مستوى منهم 66 فريق ثابت بالمراكز الطبية والوحدات الصحية ومكاتب الصحة، وعدد 245 فريق متحرك، من شقة إلى شقة بالمدن والقرى والتوابع والوديان لضمان الوصول إلى كل مكان داخل المحافظة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء العمل.

وكان كشف علاء عيد، رئيس قطاع الشئون الوقائية بوزارة الصحة، عن إطلاق الوزارة حملة قومية كبرى للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في كافة أنحاء الجمهورية تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات لكافة الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على الأراضى المصرية، من أجل الحفاظ على خلو مصر من هذا المرض.

وأضاف "عيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر قناة "dmc"، أن الحملة القومية ستنطلق يوم 19 من الشهر الجارى، وتستسمر لمدة أربع أيام، تطوف كافة ربوع البلاد، من خلال طواقم طبية مدربة على أعلى مستوى، يبلغ عددهم 90 ألف فرد.

وأشار "عيد"، إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في عام 2006 أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وهدف الحملة القومية التي ستنطلق خلال الشهر الجارى هو الحفاظ على عدم ظهوره فى البلاد. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة