"غياب جميع الحراس".. أزمة لمنتخب جزر القمر قبل مواجهة الكاميرونالخطيب يتولى رئاسة شركة الأهلي للإنتاج الإعلاميتقارير: أندية القمة في فرنسا مهتمة بضم زيزو.. وهذه قيمة الشرط الجزائيلقاء مرتقب بين وزيري الدفاع الروسي والبريطاني لبحث الأزمة الأوكرانيةشحنات أسلحة وإجلاء دبلوماسيين.. هل اقترب الغزو الروسي لأوكرانيا؟وزير الخارجية الكويتي: هناك رغبة مشتركة لاستعادة لبنان لرونقه وتألقهواشنطن: لن ننظم رحلات لإجلاء مواطنينا من أوكرانياقائد البحرية الألمانية يواجه انتقادات بعد تصريحاته حول روسياليبيا تعلن رسميًا الدخول في الموجة الرابعة من فيروس كورونايقضي عقوبة بالسجن المؤبد.. باكستاني يحرز أعلى الدرجات في الثانوية ويفوز بمنحة دراسرئيس البحرية الألمانية يمدح بوتين وبرلين تتبرأ من تصريحاته.. ما القصة؟بعد الدعوة للمصالحة الوطنية.. الجيش الإثيوبي يخطط لاقتحام عاصمة تيجرايالخارجية الأوكرانية تستدعي السفيرة الألمانية في كييف بسبب تصريحات قائد ألمانيتوجيهات في الجامعات بسرعة إعلان نتائج امتحانات الترم الأولالسفير المصري في الإكوادور يبحث مع رئيس غرفة تجارة كيتو سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدينفي غرب السويس.. هزة أرضية بقوة 3,5 ريختر تضرب البلاداللجنة المشتركة بين مصر وعُمان تستأنف أعمال الدورة 15 غدًاشكري يتطلع لمساهمة مجلس الأعمال المصري العماني في دعم جهود دفع قاطرة التنمية في البلدينتوجيهات بتطوير مواقع الجامعات ومنظومة الإعلامساوثهامبتون يقطع سلسلة انتصارات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

صناعة السيارات الألمانية تصطدم بنقص الرقائق

   -  
صناعة السيارات الألمانية تصطدم بنقص الرقائق

بادهومبورج - (د ب أ):

أشارت توقعات شركات تصنيع السيارات في ألمانيا إلى أن سوق السيارات في البلاد سيسجل تراجعا قويا في العام الحالي بسبب نقص الرقائق ومكونات أخرى.

وحسبما ذكرت رابطة الشركات الدولية لتصنيع السيارات في مدينة باد هومبورج أمس الخميس، فإن من المنتظر أن تبلغ مبيعات السيارات الجديدة في العام الحالي 6ر2 مليون سيارة فقط بتراجع بنسبة 11% مقارنة بعام 2020.

وبهذا ستسجل المبيعات في العام الحالي تراجعا بمقدار نحو مليون سيارة قياسا إلى عام 2019 الذي حقق فيه سوق السيارات الألماني مبيعات قوية زادت عن 6ر3 مليون سيارة.

من جانبه، أشار رئيس الرابطة راينهارد تسيربل إلى خيبة الأمل في التعافي لكنه رأى في الوقت نفسه أن المشكلة ليست متعلقة بالطلب " فالعملاء كانوا يرغبون في شراء سيارات أكثر من التي تمكن قطاع الصناعة من إنتاجها".

وأعرب تسيربل عن اعتقاده بأن نقص أشباه الموصلات ضرب قطاع صناعة السيارات بكل قوة.

وتوقعت الرابطة تعافي السوق في العام المقبل ووصول المبيعات إلى نحو 3 مليون سيارة بارتفاع بنسبة 15% شريطة حل مشكلة اختناقات سلاسل التوريد وعودتها إلى طبيعتها وإنجاز الطلبيات الكبيرة جدا المتراكمة لدى الشركات المصنعة.

وقال تسيربل إن مبيعات السيارات الكهربائية والهجين تشهد طفرة حتى وإن كانت أقل قوة مما كان متوقعا، ورأى أن هذه الطفرة تأتي على العكس من الوضع في سوق السيارات بوجه عام.

وتوقع تسيربل أن تصل مبيعات السيارات الكهربائية الخالصة هذا العام إلى 340 ألف سيارة وأن تصل مبيعات السيارات الهجين إلى 320 ألف سيارة أي إجمالي مبيعات بـ 660 ألف سيارة وذلك بارتفاع بنسبة 70% قياسا إلى مبيعات العام الماضي.

غير أن الحصة السوقية للسيارات الكهربائية والهجين لا تزال ضئيلة بوجه عام حيث وصلت إلى نحو 25%، وتتوقع الرابطة أن تصل مبيعات هذه السيارات في العام المقبل إلى 850 ألف سيارة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة