تونس تشكر السعودية على مساندتها في محاربة تفشّي كورونا"كاف" يختار الكاميرونى أبو بكر أفضل لاعب بدور المجموعات لكأس أمم أفريقيادول بالاتحاد الأوروبي تطالب بدعم مالي لحماية حدودهاتجمد الحمير ووفاة طفل.. عواصف ثلجية تضرب دولا عربية وأوروبية (صور وفيديو)دراسة تحسم الجدل حول تأثير لقاحات كورونا على الخصوبة والإنجابالبرلمان العراقي يدعو إلى مراجعة الخطط العسكرية بعد مجزرة ديالىمنتخب مصر يلغي مرانه ويكتفي بتدريبات بدنيةالزمالك يظهر لأول مرة في دوري الدرجة الرابعة في الإماراتمفاجأة من كاف للشناوي قبل موقعة كوت ديفواربأداء رائع.. سلة الأهلي تكتسح الجزيرة بدوري السوبرحمو بيكا يتدرب استعدادا لخوض اختبارات نقابة الموسيقيين: "ادعولي"مراد منير: أشرف زكي تواصل معي ووعدني بحل مشكلة طردي من شقتيظافر العابدين: أعد الجمهور بموسم قوي غني بالأحداث والمفاجآت من "عروس بيروت"مصر تؤكد دعمها الدائم للتحرك الأممي لتفعيل الحوار بين مختلف الأطراف السودانيةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يبدأ زيارة رسمية إلى البحرين غدًاتطورات جامعة المنصورة الجديدة في أول عام دراسيسفيرة مصر في دكار تؤكد دعم مصر المستمر للسنغالسفارة مصر في الدوحة تفتح باب الحجز الإلكتروني للمعاملات الأحد«الأعلى للجامعات» يناقش تنفيذ التكليفات الرئاسية وامتحانات الترم.. غدًا«التعليم العالي»: 10 مليارات تكلفة إنشاء الجامعة اليابانية.. ومعمل لشبكات اتصالات الجيل الخامس

أستاذ قانون جنائى: كنا نعمل بقوانين تعود للعصر الملكى وكان تطويرها ضروريا

   -  

قال أحمد عبد الظاهر أستاذ القانون الجنائى بجامعة القاهرة، إن هناك تغييرا كبيرا حدث فى المنظومة التشريعية فى مصر، مشيراً إلى أنه كان هناك قوانين رئيسية حاكمة للمجتمع، تعود للعصر الملكى، بالإضافة لقوانين صدرت فى الخمسينات والستينات من القرن الماضى.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذى يذاع على قناة "dmc": "ظلت منظومة التشريعات ثابتة لا تتغير رغم التغيرات التى شهدها المجتمع الداخلى والدولى، وهناك 4 تغييرات مهمة شهدتها كل المجتمعات، بما فيها من عولمة وأحداث 11 سبتمبر وجرائم الإرهاب وغسيل الأموال، وكان لتدخل مجلس الأمن دوراً تشريعيا كبيرا".

وقال: "بعض القوانين صدرت مؤخراً كان لها دوراً هاماً فى ضبط آلية أداء الخدمات الحكومية، وكانت كفيلة بالإصلاح الإدارى الذى سعت إليه الدولة لسنوات، بالإضافة إلى قوانين الإصلاح الاقتصادى مثل إعادة الهيكلة وقانون الإجراءات الضريبية الموحد".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع