تعرف على التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوط السكة الحديد"عاش كل الفريق".. راندا البحيري تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربي

قيادية بـ«مستقبل وطن»: المستثمرون الأجانب يسعون للحصول على فرص استثمارية في مصر

   -  

قالت الدكتورة زينب نوار، عضو أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن، وأستاذ الاقتصاد بالجامعة البريطانية، إن الدولة خلال الفترة الماضية بذلت جهودا كبيرة للترويج للاقتصاد عبر الإصلاحات والتشريعات والتسهيلات للمستثمرين المحليين والأجانب، وهو أمر مهم للمستثمرين، منوهة أن هذه إجراءات كافية للترويج لمصر.

وأضافت نوار، في تصريحات لها اليوم، أن هناك عدة سبل وطرق يمكن من خلالها أن تروج مصر لنفسها وللفرص الاستثمارية داخل الدولة المصرية للخارج، موضحة أن الفترة الماضية كانت الجهود التى تبذلها الدولة للترويج لنفسها خارجيا تشمل عدة محاور أبرزها نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى والإصلاحات التي تمت في التشريعات والقوانين والقضاء على البيروقراطية.

وأوضحت القيادية بحزب مستقبل وطن، أن المستثمر الأوروبي لا يدخل السوق المصرية إلا بعد أن يتأكد أن الظروف الاقتصادية في الدولة تسمح بذلك والبنية التحتية مناسبة والعمالة والأسعار المحلية، بجانب القضاء على البيروقراطية، والتأكد من جدوى الفرص الاستثمارية.

وذكرت نوار، أن فيروس كورونا أثر في أوروبا، مؤكدة أن المستثمرين الأجانب يسعون إلى الحصول على فرص استثمارية في مصر وهذا بدأ واضحا في خطاب رئيس الحكومية الإسبانية عن مصر أثناء زيارته، معتبرة أن هذا الخطاب والوفد المرافق له هو خير ترويج لمصر.

ولفتت نوار إلى نجاح الصادرات الزراعية المصرية لأوروبا، علي أن يتم التركيز على زيادة التصنيع الزراعي، مطالبة بضرورة العمل على زيادة الصادرات للمنتجات القطنية والملابس إلي أوروبا ، مشيرة إلى أن حركة الصادرات للمنتجات المصرية غير البترولية تخطت 700 مليون يورو لأوروبا، وهو ما يعكس حجم النمو رغم فترة كورونا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة