خبر في الجول – خارج مونديال الأندية.. بانون يحتاج لراحة شهر بعد تشخيصه بـ "التهابات في القلب"مباشر – موقف مصر ومنافسها في دور الـ16 دقيقة بدقيقة وفقا لنتائج المجموعةارتفاع كبير في سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصرقديم ومتكرر.. نجمات وقعن في فخ الإطلالات المشابهة"تغيير وحيد".. تعرف على تشكيل منتخب مصر لمواجهة السودانالبرهان يكلف وكلاء الوزارات بالقيام بمهام الوزراءالبرهان يبحث مع مسؤول أممي ترتيبات إبدال القوات الإثيوبية ضمن "يونسفا"للحفاظ على التوازن البيئي.. مبادرة ضد تجارة زعانف القرش تجمع مليون توقيعبوتين: دعم موسكو وطهران ساعد سوريا على تجاوز التهديدات الإرهابيةبلينكن: الحل دبلوماسي للأزمة بين أوكرانيا وروسيا بين أيدي بوتينالإمارات والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون الدفاعي والأمنيأمريكا تهدد موسكو بفرض عقوبات حال غزو أوكرانيابلينكن: موسكو سعت لإضعاف المؤسسات الديمقراطية في أوكرانيا"حاكورة".. قصة محاولة لإنقاذ اللاجئين الفقراء في أوروبادراسة: الجرعات التعزيزية للقاحات لا تمنع الإصابة بأوميكرونالمدعية العامة لنيويورك: هناك أدلة على الاحتيال الضريبي في منظمة ترامبنادال يتأهل بسلاسة إلى الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنسريال بيتيس يعود إلى الانتصارات ويعزز مركزه الثالث بالدوري الإسبانييوفنتوس ولاتسيو يتأهلان إلى ربع نهائي كأس إيطاليادورتموند حامل اللقب يودع كأس ألمانيا على يد سانت باولي من الدرجة الثانية

يصدر قريبًا.. طبعات جديدة من "الفاعل" و"لصوص متقاعدون" لـ حمدى أبو جليل

-  

يصدر خلال الفتربة المقبلة طبعات جديدة لروايتى "الفاعل" و"لصوص متقاعدون"، للروائي حمدى أبو جليل، وقد فازت رواية "الفاعل"، الصادرة في طبعاتها الأولى عن دار ميريت، والتى تعد أقرب للسيرة الذاتية المتخيلة، بجائزة نجيب محفوظ للرواية والتى تصدرعن الجامعة الأمريكية عام 2008.

أما رواية لصوص متقاعدون فتدور عن مجموعة من اللصوص الذين يعيشون في بيوت متجاورة، وقد حظيت الرواية باهتمام واضح عند نشرها وترجمت إلى عدة لغات.

وقد صدرت مؤخرًا عن الجامعة الأمريكية فى القاهرة الترجمة الإنجليزية لرواية "قيام وانهيار الصاد شين"، للروائى حمدى أبو جليل بعنوانها الجديد "رجال ابتلعوا الشمس"، بعد ظهور الطبعة العربية الثالثة من الرواية عن دار روافد للنشر والتوزيع، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2021.

تتناول الرواية مسيرة ما أسمته "مواطنو الصاد شين"، أو الجنسية التى اخترعها معمر القذافى، وهم البدو المصريون الذين انتقلوا إلى ليبيا فى سبعينيات القرن الماضى، كما تتناول تجربة الهجرة غير الشرعية من السواحل الليبية إلى السواحل الإيطالية والرواية تعتمد تكنيكا جديدا على الرواية العربية ولغة تستلهم كوكتيلا من اللهجات العربية.

وقد صدر لحمدى أبو جليل عدة كتب منها: "أشياء مطوية بعناية فائقة"، و"أسراب النمل"، فضلاً عن كتابه "القاهرة جوامع وحكايات" عن هيئة الكتاب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة