طفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيامالتصريح بدفن جثة طفل سقط في بالوعة بمنطقة المعصرةطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من صقيع وانخفاض درجات الحرارةأشرف عبدالباقي ضيف أولى حلقات "أحلى كلام" تقديم أحمد فهميحسين فهمي ضيف شرف مهرجان جمعية الفيلم السنويالترددات الراديوية.. سلاحك لمحاربة التجاعيدحول العالم في 24 ساعة: صاروخ إيلون ماسك في طريقه للاصطدام بالقمر

سرقة "كمان" تاريخى من قطار سريع فى فرنسا.. سعره 10 آلاف يورو

   -  

سرق "كمان" تبلغ قيمته عشرة آلاف يورو، أثناء رحلة صاحبه العازف الإيطالى على متن قطار فائق السرعة في فرنسا، وناشدت أوركسترا الشانزليزيه، المواطنين عبر "تويتر"، قائلة إن "الآلة فقدت أثناء رحلة إلى باريس بعد حفل موسيقي في بواتييه"، ومن جهته، قال ديفيد رافيو، مدير الإنتاج بالأوركسترا، إنه عند الوصول إلى محطة مونبارناس في باريس، لاحظ الموسيقي اختفاء آلته الموسيقية التي يمتلكها منذ 15 عاما، وفقا لموقع "العين" الإماراتى.

قصة الكمان التاريخي

وكشف رافيو، عن أن الكمان التاريخى، من صنع أوجينيو ديجاني، وهو صانع آلات وترية مخضرم في أواخر القرن التاسع عشر، قائلا "إنها خسارة مزعجة للموسيقي المحترف، إنه كمان حياته ومسيرته، لقد عاش مع هذه الآلة وطورها ونظمها وكانا معا ثنائيا على المسرح"، وناشد رافيو السارق إعادة الآلة.

ومن جهة أخرى قررت فرقة إيطالية موسيقية، أن تكرم ضحايا فيروس كورونا الراحلين منذ بداية الجائحة وحتى الآن، فضلا عن الاحتفال بعودة مدينة البندقية للحياة بعد تخفيف إجراءات وقيود كورونا، من خلال عزف مقطوعة للملحن والعازف الشهير الراحل أنطونيو فيفالدي في مياه البندقية على متن قارب مصمم على شكل آلة الكمان.

ونشرت شبكة CNN، صور من ارتقاء الفرقة الموسيقية على قوارب تأخذ شكل الكمان والآلات الموسيقية وتعزف الموسيقى وسط اصطفاف السكان على ضفاف البحيرة لمشاهدة الفاعلية والاستماع إلى مقطوعات الموسيقى الرائعة تخليدا لضحايا كورونا.

وعزفت الفرقة الموسيقية مقطوعات فيفالدي وهي تشق طريقها على طول القناة الكبرى، وتم تصميم المركبة التي يبلغ طولها نحو 12 مترا، والتى تسمى "كمان نوح"، بواسطة ليفيو دي مارشى، تكريما لإحياء البندقية بعد الوباء ولضحايا فيروس كورونا، كما تم بناء القارب على شكل كمان من 4 اقسام مما يتيح سهولة التجميع والنقل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة