سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 27 يناير 2022تعرف على التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوط السكة الحديد"عاش كل الفريق".. راندا البحيري تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعة

افتتاح إحلال وتجديد 5 مساجد في مركزي فرشوط وقوص بقنا| صور

   -  

أعلنت أوقاف قنا، اليوم الجمعة، افتتاح خمسة مساجد فى مركزى فرشوط وقوص بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد والصيانة والترميم التي تمت بهم، بتكلفة مالية بلغت حوالى ٤ ملايين و ٣٠٠ ألف جنيه.

وتم افتتاح مسجد الرحمن الغربى بنجع الحاج سلام التابع لمركز فرشوط، وتبلغ مساحة صحن المسجد فيه ٢٠٠ متر بتكلفة حوالى ٣ ملايين و٥٠٠ ألف جنيه، ومسجد الحسين بالكوم الأحمر بمركز فرشوط، والذى تبلغ مساحة صحن المسجد فيه ١٣٠ مترا بتكلفة حوالى ٢٠٠ ألف جنيه.

وفى مركز قوص تم افتتاح كل من مسجد الفتح بالرغولات التابعة لقرية حجازه قبلى، والذى تبلغ مساحة الصحن فيه ٢١٥مترا بتكلفة حوالى ٣٠٠ ألف جنيه ، ومسجد التقوى الكائن بقرية العيايشا والذى تبلغ مساحة الصحن فيه ٢١٥ مترا بتكلفة حوالى ١٥٠ ألف جنيه.

وكذلك مسجد أبوبكر الكائن بقرية العيايشا الذى تبلغ فيه مساحة الصحن ٢٨٠ مترا بتكلفة حوالى ١٥٠ ألف جنيه ، حيث تم تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد والصيانة والترميم من خطة وزارة الأوقاف و بالجهود الذاتية .

من جانبه أكد  أشرف الداودي محافظ قنا، على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، مشيدا بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة المختلفة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية .

وأضاف فضيلة الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا إن افتتاح المساجد يعكس اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله تعالى، ويؤكد أن هناك قيادة واعية تولي المساجد عناية خاصة، وتعكس اهتمام الدولة المصرية بدور العبادة، لافتا إلى أن المديرية وضعت خطة شاملة بدأت من خلالها إحلال  وتجديد عددا من المساجد على مستوى مدن المحافظة المختلفة يتم افتتاحها تباعا ، وذلك بدعم من وزارة الأوقاف، بالإضافة إلي الجهود الذاتية من المواطنين .


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة