طبيب يحذر: هناك مضاعفات نادرة لكنها خطيرة لكوروناتجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبيتضم 4 آلاف مشترك.. ضبط شبكة لبث القنوات الفضائية المشفرة من أعلى سطح عقار بالهرمإصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالجيزةضبط شخص لحيازته كمية من «الهيروين» بقصد الاتجار بالشرقية"استعدوا" محمد رمضان يروج لـ"باي باي ثانوية"قبل عرضه.. سوزان نجم الدين تكشف تفاصيل دورها في "تماسيح النيل"

إمبابي: قرار «حماية المستهلك» طباعة الأسعار على السجائر والمعسل جاء استجابة لمطالبات الشعبة

-  

كشف إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، أن قرار جهاز حماية المستهلك، إلزام شركات السجائر، والمعسل بطباعة الأسعار على كافة المنتجات بشكل واضح، جاء استجابة لمطالبات الشعبة، وبهدف لمحاربة جشع التجار وعدم استغلال المستهلك.

وتابع إمبابي في تصريحات لـ«بوابة الأهرام»، أن الشعبة تقدمت بمذكرة عن طريق غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بالاتفاق مع الشركات المنتجة والمستوردة للسجائر والدخان وعلى إثره تم إصدار القرار.

وكان  جهاز حماية المستهلك قد أصدر عدة قرارات تخص شركات إنتاج واستيراد وتوزيع السجائر والمعسل، وذلك بشأن الأسعار، وجاءت كالتالي:

المادة الأولي:
إلزام كافة شركات إنتاج وتصنيع واستيراد وتوزيع السجائر بأنواعها وبدائلها وكذا المعسل بأنواعه بطباعة الأسعار علي كافة المنتجات بشكل واضح وغير قابلة للمحو ،مع جواز طباعة السعر بشكل إلكتروني بتقنية (Q.R code) وذلك في مدة أقصاها (ستة أشهر) من تاريخ صدور القرار .

المادة الثانية:
إلزام كافة شركات إنتاج وتصنيع واستيراد وتوزيع السجائر بأنواعها وبدائلها والمعسل بأنواعه بالإعلان عن أسعار المنتجات داخل كافة منافذ ونقاط البيع بجمهورية مصر العربية، علي أن يكون السعر المُعلن هو السعر الشامل مدونا باللغة العربية مع جواز إضافة لغات أخري وذلك في مدة أقصاها (أسبوعان) من تاريخ صدور القرار .

المادة الثالثة:

تكون الشركات سالفة الذكر مسئولة مسؤولية تامة عن تأمين المحتوي الرقمي لرابط الاستجابة السريع (Q.R code) .

المادة الرابعة:

يُنشر هذا القرار في الوقائع المصرية ويعمل به اعتبارا من تاريخ 1 ديسمبر 2021.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة