‬كتاب "الفقيه والمعمار" أحدث إصدارات الأزهر بمعرض الكتابوزير الأوقاف يناقش رسالة ماجستير بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية.. السبتالطقس الآن.. انخفاض شديد في درجات الحرارة وسرعة الرياح تصل لـ 35 كمللمرة الأولى.. رئيس كوريا الجنوبية يصل القاهرة في زيارة رسميةالإصابات عائلية.. مستشار الرئيس يكشف معلومة صادمة عن أوميكرونأستاذ جيولوجيا: "غنيمة" بها كميات هائلة من خام الطفلة لصناعة الأسمنت في الوادي الجديدبعد موجة الانخفاض في درجات الحرارة.. الإفتاء تنشر دعاء عن البرد الشديدالصحة: تلقي اللقاح يقلل من خطر الإصابة بعدوى كوروناالسياحة: القاهرة والغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد للزيارة خلال 2022تتشابه مع الإنفلونزا.. مستشار الرئيس يكشف عن أبرز أعراض أوميكرونتشكيل مانشستر يونايتد - استمرار إيلانجا.. ورونالدو يعود لقيادة الهجوم أمام برينتفوردأصابت أطفال في بريطانيا.. ما تريد معرفته عن الهلوسة الشمية المرتبطة بكورونامحمد عبدالرحمن يقود هجوم السودان أمام مصرمباشر لحظة بلحظة. مصر 0 - 0 السودان..كأس أمم أفريقياحملة إشغالات بالسكة الجديدة وجمال الدين الأفغاني بالمنصورة | صوررئيس حي المناخ ببورسعيد يشيد بجهود سكان المنطقة السادسة ودهان واجهات العمارات | صورملتقى حرفي لتعليم الفتيات الخياطة بالباترون في مركز شباب الزهور ببورسعيد | صورورشة عمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية بالدقهليةوكيل الشباب والرياضة ببورسعيد يهنئ فريق الجمباز بمركز الزهور لحصوله على 5 ميداليات ذهبية | صورمحافظ السويس يستقبل أعضاء مجلس الشيوخ

"اقتصادية قناة السويس" تبحث التعاون مع وفد روماني وفتح المجال أمام الاستثمارات

-  
استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سورين تودر المدير العام لقسم التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة الرومانية، وجورج بيتروسان رئيس المكتب التجاري بالسفارة الرومانية بالقاهرة، لتعزيز سبل التعاون وفتح المجال أمام الاستثمارات الرومانية بالمنطقة والتعرف على الصناعات التي تستهدفها المنطقة الاقتصادية في الفترة القادمة.

وخلال هذه الزيارة، استقبل وليد جمال الدين المدير التنفيذي للهيئة الوفد الروماني، بحضور الربان محمد إبراهيم مساعد رئيس الهيئة الاقتصادية واللواء علاء عبد الكريم مستشار الهيئة لشئون الضرائب والجمارك وأماني عيسوي مستشار الهيئة للعلاقات الدولية، حيث استهل اللقاء بعرض تفصيلي عن الموانئ التابعة للهيئة المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، والتي تخدم 4 مناطق صناعية منهما اثنان متكاملتان، مع الإشارة إلى حجم تكلفة الاستثمارات التي تم ضخها في البنية التحتية والمرافق وشبكات الطرق والأنفاق وإنشاء محطات كهرباء وتحلية مياه والتي قامت بها الدولة المصرية والمنطقة الاقتصادية، والتي بلغت نحو  18 مليار دولار. 

على جانب آخر، استعرض وليد جمال الدين، أهمية الاتفاقيات الدولية التجارية التي عززت من كون الهيئة منفذاً لكل الأسواق العالمية، كما تطرق في حديثه إلى المحاور الرئيسية التي تعتمد عليها الهيئة في تنفيذ استراتيجياتها من خلال إعداد جاهزية للنظام البيئي وتحديد التكلفة في إطار قانوني حاكم مع العديد من الخدمات والتسهيلات المالية، واهتمام الهيئة بتنفيذ التحول الرقمي في كل أنظمة العمل مع المستثمرين، ولاسيما الموانئ والمناطق الصناعية. 

من جانبه، أكد جورج بيتروسان على أهمية البدء في تنفيذ خطة عمل طموحة لإنشاء المزيد من الصناعات الرومانية ودعوة المستثمرين الرومان، والشروع من أجل خطوات جادة لمزيد من التعاون المثمر في المجالات الصناعية والاستثمار والتي يمكن أن تتضمن الصناعات الخشبية وصناعة الأثاث. 

كما حرص الجانب الروماني على مناقشة إمكانية قيام منطقة صناعية رومانية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على غرار المناطق الاقتصادية التي وقعت دولها اتفاقيات مع الهيئة إضافةً إلى الاهتمام بمعرفة الخطط والصناعات التي تستهدفها المنطقة في الفترة القادمة، والتسهيلات اللوجستية والمالية التي تستطيع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس منحها للاستثمار الروماني.

وفي نهاية اللقاء وجه سورين تودر  دعوة الجانب الروماني لوفد من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لحضور المنتدى الاقتصادي برومانيا في نهاية شهر فبراير من العام المقبل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة