سعر الذهب اليوم الجمعة 28 يناير بعد مسلسل من الخسائركيف يحسن التوقف عن التدخين حياتك؟ (فيديو)مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يلتقيان من جديد في "صوت السينما"إيمي ودنيا سمير غانم تحضران فعاليات حفل "joy awards"ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة سكنية بشبرا بدون إصاباتالقبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الدرب الأحمرطفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيام

ظافر العابدين: "غدوة" يقترب من الشعب التونسي وما يعيشه

-  
كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

نظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قبل ظهر اليوم الجمعة ندوة للفنان ظافر العابدين، بمشاركة فريق فيلمه "غُدوة"، الذي عُرض أمس ضمن المسابقة الدولية للدورة الثالثة والأربعين.

شهدت الندوة حضور ظافر، المنتجة درة بوشوشة، الممثلة رباب السرايري، الفنان غانم مزرلي، الطفل أحمد برهوما.

أكد ظافر أنه عمل كمساعد مخرج قبل سنوات، وكان لديه حلم أن يأتي اليوم ويخرج عمل يحمل توقيعه، مشيرًا إلى أن الإخراج يمكن الفنان من تقديم عملًا يعبر عن وجهة نظره كاملة، ويمكنه من مناقشة القضايا التي يحب إلقاء الضوء عليها.

ولفت إلى قيامه بالمشاركة في كتابة الفيلم مع السيناريست أحمد عامر، لأنه لم يستقبل من قبل عملًا يتناول هذه القضية، متابعا "الفيلم يروي حكاية مهمة جدا، وفرضت أن يكون بطلها بالصورة التي ظهر عليها".

وأشارت المنتجة درة بوشوشة إلى أنها تعرف الفنان ظافر العابدين قبل عشرين عامًا، حتى جاءتها فرصة التعاون معه، وحمسها ما وجدته من عزيمة وطاقة وحماس للفكرة لديه.

وتابع ظافر "عملنا كل حاجة في شهر ونص خصوصا إن والدتي توفيت بعد أسبوعين من بدء التحضير، مستكملا "لم أفكر من قبل في تقديم عمل يحكي سياسة، لكن الفيلم يقترب من المجتمع التونسي في إطار الحاصل في البلد والظروف التي يعيشها الشعب التونسي، إلى جانب الحديث عن علاقة الأب بابنه".

الفيلم عُرض أمس على المسرح الكبير وسط وجود عدد كبير من نجوم الفن، بينهم: درة، إلهام شاهين، عمرو يوسف، أحمد داوود، تامر حبيب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة