بدء التخطيط المروري لشوارع حي شرق سوهاجمحافظ الشرقية يتفقد أعمال الرصف والتطوير في الزقازيقإزالة أجزاء من 4 عقارات تهدد حياة المواطنين غرب الإسكندريةوائل الفشني يُحيي حفلا فنيًا في أوبرا الإسكندرية الإثنين المقبلإزالة 96 تعديًا على أراضي الدولة في الدقهليةمنتدى الشعر المصري ينظم أمسية شعرية ويطلق الدورة الثالثة لجائزة حلمي سالم.. غدًاالخطيب رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي ومجلة الناديموسيماني: شباب الأهلي يتحلى بالشجاعة.. والفضل لهم في عدم الخسارة بكأس الرابعة"غياب جميع الحراس".. أزمة لمنتخب جزر القمر قبل مواجهة الكاميرونالخطيب يتولى رئاسة شركة الأهلي للإنتاج الإعلاميتقارير: أندية القمة في فرنسا مهتمة بضم زيزو.. وهذه قيمة الشرط الجزائيلقاء مرتقب بين وزيري الدفاع الروسي والبريطاني لبحث الأزمة الأوكرانيةشحنات أسلحة وإجلاء دبلوماسيين.. هل اقترب الغزو الروسي لأوكرانيا؟وزير الخارجية الكويتي: هناك رغبة مشتركة لاستعادة لبنان لرونقه وتألقهواشنطن: لن ننظم رحلات لإجلاء مواطنينا من أوكرانياقائد البحرية الألمانية يواجه انتقادات بعد تصريحاته حول روسياليبيا تعلن رسميًا الدخول في الموجة الرابعة من فيروس كورونايقضي عقوبة بالسجن المؤبد.. باكستاني يحرز أعلى الدرجات في الثانوية ويفوز بمنحة دراسرئيس البحرية الألمانية يمدح بوتين وبرلين تتبرأ من تصريحاته.. ما القصة؟بعد الدعوة للمصالحة الوطنية.. الجيش الإثيوبي يخطط لاقتحام عاصمة تيجراي

رمضان 2022.. الإفتاء تستطلع هلال شهر جمادى الأولى غدا

   -  
دار الإفتاء المصرية
كتب - محمود مصطفى:

تستطلع دار الإفتاء المصرية، غدا، هلال شهر جمادى الأولى لعام 1433 هجرية، من خلال لجانها الشرعي والعلمية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية، عن مدى تحقق رؤية الهلال من عدمه، غدا، عقب صلاة المغرب.

في الوقت نفسه، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد غرة شهر جمادى الأولى لعام 1433 هجريا.

وأوضح المعهد في بيان له، أنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها فإن هلال شهر جمادى الأولى، يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام التاسعة والدقيقة 43 صباحاً بتوقيت القاهرة، غدا.

وأشار المعهد، إلى أن الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 10 دقائق، وفي القاهرة لمدة 8 دقائق بعد غروب شمس يوم الرؤية.

ولفت إلى أن الهلال الجديد يبقى في سماء محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين(7 – 10 دقائق)، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس يوم الرؤية، تتراوح بين(2- 21 دقيقة).

وأكد المعهد، أنه بناء على ما سبق تكون غـرة شهـــر جمادى الأولى 1443هـ فلكيـــاً يوم الأحـــد المقبل.

وجمادى الأولى، هو الشهر الخامس في التقويم الهجري، ويسبق شهر رمضان بخمسة أشهر.

وأظهرت بعض الحسابات الفلكية، أن موعد حلول شهر رمضان المبارك أول أبريل المقبل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة