بدء التخطيط المروري لشوارع حي شرق سوهاجمحافظ الشرقية يتفقد أعمال الرصف والتطوير في الزقازيقإزالة أجزاء من 4 عقارات تهدد حياة المواطنين غرب الإسكندريةوائل الفشني يُحيي حفلا فنيًا في أوبرا الإسكندرية الإثنين المقبلإزالة 96 تعديًا على أراضي الدولة في الدقهليةمنتدى الشعر المصري ينظم أمسية شعرية ويطلق الدورة الثالثة لجائزة حلمي سالم.. غدًاالخطيب رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي ومجلة الناديموسيماني: شباب الأهلي يتحلى بالشجاعة.. والفضل لهم في عدم الخسارة بكأس الرابعة"غياب جميع الحراس".. أزمة لمنتخب جزر القمر قبل مواجهة الكاميرونالخطيب يتولى رئاسة شركة الأهلي للإنتاج الإعلاميتقارير: أندية القمة في فرنسا مهتمة بضم زيزو.. وهذه قيمة الشرط الجزائيلقاء مرتقب بين وزيري الدفاع الروسي والبريطاني لبحث الأزمة الأوكرانيةشحنات أسلحة وإجلاء دبلوماسيين.. هل اقترب الغزو الروسي لأوكرانيا؟وزير الخارجية الكويتي: هناك رغبة مشتركة لاستعادة لبنان لرونقه وتألقهواشنطن: لن ننظم رحلات لإجلاء مواطنينا من أوكرانياقائد البحرية الألمانية يواجه انتقادات بعد تصريحاته حول روسياليبيا تعلن رسميًا الدخول في الموجة الرابعة من فيروس كورونايقضي عقوبة بالسجن المؤبد.. باكستاني يحرز أعلى الدرجات في الثانوية ويفوز بمنحة دراسرئيس البحرية الألمانية يمدح بوتين وبرلين تتبرأ من تصريحاته.. ما القصة؟بعد الدعوة للمصالحة الوطنية.. الجيش الإثيوبي يخطط لاقتحام عاصمة تيجراي

وفد جامعة الإسكندرية يزور معالم بنى سويف الأثرية والتاريخية.. اعرف التفاصيل

   -  

أعلنت محافظة بنى سويف في بيان لها، أنه في إطار توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بتقديم اليسيرات اللازمة لزيارة وفد من أساتذة وطلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، ضمن برنامج زيارة طلاب الفرقة الرابعة بقسم العمارة لمحافظة بني سويف، في إطار الخطة الدراسية لمادة التصميم الشامل، والتي تم تحديدها لدراسة تطوير وتنمية قطاع الصعيد ، لتدريب الطلاب على دراسة المخطط الإستراتيجي للامتداد العمراني لمحافظات الإقليم وإعداد تصورات لتطوير المحافظة في بعض القطاعات والمجالات من خلال المعايشة على أرض الواقع لتقييم تلك المقترحات.

وفي هذا السياق نظمت الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة، برنامجاً ميدانيا، لأعضاء وفد جامعة الإسكندرية، على مدار يومين، والذي تضمن "في اليوم الأول" زيارة أهم المعالم الأثرية الإسلامية مثل مسجد السيدة حورية ومسجد الغمراوي، ثم تنظيم رحلة نيلية بالمراكب الشراعية ، وزيارة منطقة وطريق الكورنيش وتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالممشى السفلي للكورنيش، فيما تضم "اليوم الثاني "زيارة الوفد لمنطقة واحة وهرم ميدوم، للإطلاع على الأهمية التاريخية والأثرية للمنطقة والهرم الذي يعد من أقدم الأهرامات في التاريخ الفرعوني القديم ، ومناقشة خطط التطوير المقترح تنفيذها بالمنطقة الواعدة في مجال الاستثمار السياحي ، علاوة زيارة الهرم من الداخل.

 رافق وفد كلية الفنون الجميلة بجامعة الأسكندرية خلال الزيارة كل من : رانيا عزت مدير عام الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة ، هبة السيد وكيل الإدارة العامة للسياحة ، محمد فتحي مشرف ومسؤول  الرحلات بإدارة السياحة.

وكان المحافظ، قد استقبل الوفد في مستهل زيارته لبني سويف، والذي ضم :الدكتور علاء الألفي رئيس قسم العمارة، الدكتور محمد هشام مسعودي أستاذ بقسم العمارة، الدكتور أحمد السيد الزيات مدرس بقسم العمارة ،الدكتورة هبة مؤنس معيد بالقسم، وفي حضور مسؤولى التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة ، حيث ناقش ،الخطوط العريضة  وملامح مشروع  التخرج الذي يستهدف دراسة الوضع الراهن ،بهدف وضع تصور تصميمي للمخطط العام والدراسات العمرانية المرتبطه به وعرض مقترحات الطلاب حول المخططات الإستراتيجية للمحافظة، والذين قاموا بعض العروض التوضيحية حول تصوراتهم للوضع الراهن بالمحافظة في قطاعات (الزراعة ،الصناعة، الاستثمار، العمارة، السياحة)،وتم الاستماع لكافة الأفكار والمقترحات التي طرحها الطلاب، ،وتم تكليف التنفيذيين بتوفير كافة البيانات والمعلومات التي يحتاجها فريق العمل من الطلاب لتسهيل مهمتهم وإنجاز مشروع تخرجهم على النحو المطلوب

وفد جامعة  الاسكندرية يزور بنى سويف
وفد جامعة الأسكندرية  يزور معالم المحافظة الأثرية
وفد جامعة الاسكندرية يزور هرم ميدوم
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة