مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يلتقيان من جديد في "صوت السينما"إيمي ودنيا سمير غانم تحضران فعاليات حفل "joy awards"ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة سكنية بشبرا بدون إصاباتالقبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الدرب الأحمرطفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيامالتصريح بدفن جثة طفل سقط في بالوعة بمنطقة المعصرةطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من صقيع وانخفاض درجات الحرارة

التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل لتدريب أبناء مؤسسات الرعاية على صيانة التليفون المحمول |صور

   -  

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي ورشة عمل لتدريب أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية على صيانة التليفون المحمول، وذلك بالتعاون مع احدى الشركات "الرائدة عالمياً في مجال صناعة الهواتف والأجهزة الذكية.

وشهدت الدورة تخريج الدفعة الأولى من برنامج "Smart-OPPOrtunity "، وذلك بحضور اللواء دكتورة هبة أبو العمايم مستشار الرعاية الاجتماعية لوزارة التضامن الاجتماعى والمدير العام للشركة الرائدة في مجال صناعة المحمول، ومديرة العلامة التجارية بالشركة .

وتأتي ورشة العمل ضمن الإستراتيجية التي تستهدف القيادة السياسية تحقيقها في إطار رؤية "مصر ٢٠٣٠"، ودعماً لرؤية وزارة التضامن الاجتماعي التي أطلقت برامج عديدة للحماية الاجتماعية وتمكين الشباب، منها برنامج الورشة الذى أعد  لتقديم العديد من الخدمات بهدف التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية والشباب ومن بينها تمويل برامج التدريب والتعليم الفني من أجل توفير فرص عمل ومستقبل أفضل لشباب مصر.

وتضمنت الورشة تدريب وتعليم 20  من الشباب من أبناء دور الرعاية ومنحهم فرصة للحصول على تدريب تقنى حول كيفية التعامل مع الهاتف المحمول وصيانته وفكه وتركيبه بالكامل وإصلاح أى عطل فيه وستتاح الفرصة للأبناء الذين سيظهرون أداءً متميزاً الانضمام والعمل فى واحد من مراكز خدمة الشركة القائمة بالتدريب ، كما سيحصل المشاركون فى ورشة التدريب على شهادة معتمدة من الشركة تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل.

وتعد ورشة العمل التى استمرت على مدار يومين،  مرحلة أولى لتدريب عدد أكبر من أبناء دور الرعاية لتأهيلهم لسوق العمل ولتدعيم دور المسئولية المجتمعية لشركاء التنمية من شركات القطاع الخاص وتوفير فرص عمل لأبنائنا الشباب بمؤسسات الرعاية الاجتماعية واستمرار الشراكة طويلة الأمد لتأهيل عدد أكبر فى مراحل مختلفة خلال السنوات القادمة.

وقالت اللواء دكتورة هبة أبو العمايم مستشار الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية إن الشراكة مع شركات القطاع الخاص تأتى كضرورة من أجل تحقيق إنجازات تنموية  ، حيث سيتم التعاون لتدريب أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتأهيلهم لسوق العمل فى مجال صيانة التليفون المحمول وسيتم اختيار المتميزين فى التدريب من الأبناء للانضمام إلى مركز خدمة الشركة القائمة بالتدريب ليصبحوا أحد العاملين بها، بالإضافة إلى عدد من المفاجآت وفرص أكبر سيتم منحها للأبناء المتميزين.

وفى ختام اليوم الثاني تم تكريم الأبناء ومنحهم شهادات معتمدة من الشركة تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة