ندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوماليوم.. سهرة غنائية موسيقية لنجوم أوبرا الإسكندرية

صندوق التنمية الثقافية 2021.. عودة سمبوزيوم أسوان ودفعة أولى من صنايعة مصر

-  

صندوق التنمية الثقافية، هو أحد قطاعات وزارة الثقافة، وخلال جائحة كورونا التى انتشرت فى جميع أنحاء العالم، واجهت الصندوق عدة تحديات، ومن أبرز التحديات التى واجهت الصندوق خلال عام 2021، استكمال مبادرة صنايعية مصر، حيث  إن الصندوق خرَج أول دفعة ووصل عددها إلى 32 شابا، وأنه فى ظل انتشار كورونا خلال عام 2020 سعى الصندوق لتقديم المبادرة من خلال إقامه الورش أونلاين، وانقسم المتدربون إلى مجموعات كل مجموعة تضم 10 أو 15شخصا بينهم مسافات تباعدية حيث تم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية.

ومن ضمن التحديات "سمبوزيوم أسوان الدولى"،  كذلك حرص الصندوق على إقامة فعالية سموزيوم أسوان الدولى للنحت، وذلك بعد تأجيل انعقاد الدور السادسة والعشرين من سمبوزيوم، والذى كان من المفترض أن تعقد خلال يناير الماضى. 

وحرص  الصندوق على إقامة الفعالية وتغيير ميعادها لتنتهى خلال ديسمبر الجارى بمشاركة فنانين عرب وأجانب ومصريين، وتشهد دورة هذا العام، مشاركة " 12" من الفنانين المصريين والأجانب، حيث يشارك هذا العام من الفنانين الأجانب: ألكسندر أرمين "روسيا"، كاتي بوردين دوتو" البرازيل"، كريستوفر ماهون "إيرالندا"، سيلفان بات "بليجكا.

ومن مصر يشارك الفنانون: مروة مجدى، ميسون مصطفى ، محمد الصياد، عبد الرحمن البرجي، كما يشارك بورش الشباب الفنانين:  أحمد طه، أحمد محمد حافظ، باهر أبو بكر، عماد عزت، إنجى عمارة، زينة أبو العلا، مروة يسري، مريم عصام.

ويشار إلى أن سمبوزيوم أسوان، تم تأسيسه في 1996 على يد الفنان التشكيلي العالمى الراحل آدم حنين أثناء تولى الفنان فاروق حسنى وزارة الثقافة، يقام السمبوزيوم سنويا في محافظة أسوان جنوبي مصر، بمنطقة الشلال.

كما استمر صندوق التنمية الثقافية، فى تقديم  ملتقى القاهرة للخط العربى  الدولى وإقامته فى عام 2021، وبالتعان مع مسعد خضيريستعد الصندوق لتقديم منحه للهواة الراغبين فى تعلم فنون الخط العربى فى مدرسة خضير البورسعيدى لفنون الخط العربي والزخرفة فى بيت السحيمى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة