سعر الذهب اليوم الجمعة 28 يناير بعد مسلسل من الخسائركيف يحسن التوقف عن التدخين حياتك؟ (فيديو)مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يلتقيان من جديد في "صوت السينما"إيمي ودنيا سمير غانم تحضران فعاليات حفل "joy awards"ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة سكنية بشبرا بدون إصاباتالقبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الدرب الأحمرطفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيام

ذكرى رحيل أحمد فؤاد نجم.. شاهد لقطات من حياته

-  
تمر اليوم الذكرى الثامنة على رحيل الشاعر المصرى الكبير أحمد فؤاد نجم، الذى رحل فى 3 ديسمبر من سنة 2013، بعد رحلة حقيقية مع الحياة، عاشها فى الشعر والأغنيات والسجون والمقاهى، تحول مع الوقت إلى ظاهرة ثقافية كبرى.

كان أحمد فؤاد نجم شاعرًا كبيرًا امتازت قصائده بالحس السياسى، وشكل مع الفنان الشيخ إمام ثنائي مهم فى تاريخ الأغنية العربية، وحققا نجاحا ملحوظا، ولا تزال أغنياتهم حتى الآن ناجحة ومسموعة، وكانت قضاياهم فى مجملها سياسية ووطنية وقومية.

كتبت عنه فى مقالة سابقة"لم يكن أحمد فؤاد نجم مجرد شاعر يقول كلاما حماسيا أو كلاما ذكيا للتعليق على السياسيين وأفعالهم، بل كان شاعرا يقول ما يحس به بشكل شخصى، ليس مشغولا أن يرد العالم خلفه أقواله، ومع أن الجميع ردد أشعاره وأغنياته وحتى تعليقاته وحكاياته الشخصية لكنه، فى الحقيقة، لم يسع لذلك ولم يكن هدفه الشو الإعلامى أو الظهور والدعاية، وما يؤكد ذلك أنه دفع من عمره سنوات طويلة فى السجن بسبب كلماته، وذلك هو الاختبار الحقيقي.

كان أحمد فؤاد نجم صاحب كاريزما له حضور، فرغم جسده النحيل منحه الله عينان يقظتان دائما يشعر الجالس معه أن هاتين العينين تقلبان في روحه.

الشاعر أحمد فؤاد نجم
الشيخ إمام مع  سعاد حسنى وصافي ناز كاظم
الله يرحمك يا نجم
فؤاد نجم
فى شبابه المبكر
مع ابنته
نجم فى شبابه
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة