ليه حمامات أوروبا بدون شطاف؟إصابة المطرب علي الألفي بفيروس كوروناياسمين جيلاني تعلن شفائها وعائلتها من فيروس كورونارسالة صبري فواز لمنتقدي "أصحاب ولا أعز": "الفيلم في منصة مغلقة ومصنف فوق السن"«مستقبل وطن» بكفر الشيخ يتلقى طلبات وشكاوى المواطنين للعمل على حلهاتشميع عيادة نساء وتوليد في مركز البلينا بسوهاج | صورمحافظ البحر الأحمر يفتتح مدرسة الشهيد حسين سعيد بالغردقة | صورمحافظ البحر الأحمر يفتتح 3 عمارات سكنيةقطع الكهرباء عن بعض مناطق مركز دار السلام في سوهاجسعر الذهب اليوم.. يخسر 4 جنيهات قبل ختام تعاملات البورصات العالميةانتهت الدوري الإيطالي - إنتر (2) (1) فينتيسيا.. فوز قاتلهدية لـ ريال مدريد.. صحوة بدلاء إشبيلية لم تكن كافية للفوز على سيلتا فيجوالفنانة داليا عبد الوهاب في حفل غنائي جديد بقبة الغوري.. غدًا«المصرية لإنقاذ التراث» تفتح معرض "مجموعة قجماس".. الجمعةالضّجة تتواصل حول منى زكي وفيلم "أصحاب ولا أعز" عبر السوشيال ميديا | صوركأس الرابطة - موعد مباراة الأهلي أمام سموحة.. القنوات الناقلة والمعلقكأس الرابطة - موعد مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا.. القنوات الناقلة والمعلقتقرير: أندية فرنسية مهتمة بضم زيزورسميًا.. الاتحاد يُعلن التعاقد مع إبراهيم حسن لنهاية الموسمساوثامبتون يضع حدا لانتصارات مانشستر سيتي في بريميرليج

الانتهاء من تطوير 13 مركزا تكنولوجيا بكفر الشيخ تقدم 140 خدمة للمواطنين

-  
شارك وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية برئاسة العميد محمد حميدو مدير مشروع تطوير المحليات بالوزارة، بافتتاح عددًا من المراكز التكنولوجية بمحافظة كفر الشيخ من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حرص الوزارة على متابعة إنشاء وتطوير المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظات، وتقديم الدعم اللازم لذلك، للتيسير على المواطنين عملية الحصول على الخدمات مع توفير الوقت والجهد، مشيرة إلى أنه تم الإنتهاء من ميكنة وتطوير جميع مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ بإجمالي 13 مركز ومدينة، وذلك في إطار المشروع القومي الذي تتبناه وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية لرفع كفاءة أداء الجهاز الإداري للدولة وتطوير خدمات المحليات وتنفيذًا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية بتفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين. 

وأشار العميد محمد حميدو مدير مشروع تطوير المحليات بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى حرص الوزارة على تقديم أوجه الدعم للمراكز التكنولوجية بالمحافظات كافة لما تمثله من أهمية بالغة فى رفع كفاءة مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن ليشمل ربط جميع المراكز التكنولوجية معًا من خلال مركز البيانات الرئيسي، موضحًا أن المركز يوفر البيانات والمعلومات الدقيقة ومؤشرات الأداء في مجال خدمة المواطنين لمتخذي القرار بما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقليل الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة.

وأضاف "حميدو"، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن المشروع يستهدف كذلك فصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة عمل مناسبة لخلق مزيد من الشفافية في تقديم الخدمات كما يستعرض الإحصائيات ومؤشرات الأداء التي تهم متخذ القرار بشأن حجم الطلبات المقدمة وسرعة إنجازها، وآخر التحديثات بشأن الربط مع الجامعات وتقديم الدعم الفني لمنظومة الإشتراطات البنائية الجديدة.

وخلال الافتتاح قام وفد وزارة التخطيط باستعراض سير العمل داخل المراكز التكنولوجية وتقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر وسرعة أداء الخدمات في توقيتات زمنية قصيرة.

ويُشار إلى أن المراكز التكنولوجية تقدم ما يقرب من 140 خدمة للمواطنين، أبرزها تراخيص البناء والهدم، طلب تصالح على مخالفة البناء، طلب تعديل رخصة، طلب بيان صلاحية، طلب ترخيص تشغيل محل.

جدير بالذكر أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قامت بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ بتنفيذ جميع مراحل المشروع كاملة من تطوير الانظمة والتطبيقات وتوفير الأجهزة والمعدات وتدريب الكوادر العاملة على كافة التطبيقات بالاضافة إلى قيام الوزارة بتقديم الدعم الفني المستمر والمتابعة للحفاظ على كفاءة العمل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة