الصحة توجّه رسالة لكبار السن بشأن اللقاح: "أول خطوة للحماية"طبيب يحذر: هناك مضاعفات نادرة لكنها خطيرة لكوروناتجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبيتضم 4 آلاف مشترك.. ضبط شبكة لبث القنوات الفضائية المشفرة من أعلى سطح عقار بالهرمإصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالجيزةضبط شخص لحيازته كمية من «الهيروين» بقصد الاتجار بالشرقية"استعدوا" محمد رمضان يروج لـ"باي باي ثانوية"

أسعار الذهب فى مصر تتراجع 4 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 777 جنيها للجرام

-  
شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة تراجع بحوالى 4 جنيهات فى سوق الصاغة ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 777 جنيهًا، عقب تراجع أسعار الذهب اليوم في البورصات العالمية إلى مستويات 1770 دولارا وقت صياغة هذه السطور، ويغلق السوق العالمى للذهب فى ساعة متأخرة من مساء اليوم الجمعة حوالى الساعة 12 بتوقيت القاهرة.

أسعار الذهب اليوم :

عيار 18 : 666 جنيها.

عيار 21: 777 جنيها.

عيار 24 : 888 جنيها.

الجنيه الذهب : 6216 جنيها.

السعر العالمى : 1770 دولارا.

أسباب هبوط أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب مع توقع المستثمرين أن يقلص مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي برنامجه لشراء السندات بوتير أسرع لمواجهة التضخم المتصاعد على الرغم من المخاوف الاقتصادية المتعلقة بانتشار أوميكرون المتحور الجديد من فيروس كورونا.وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1777.87 دولار للأونصة، كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.47% لتسجل 1778.10 دولار.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الفدرالى فى شهادته أمام الكونغرس  الأربعاء الماضي إن الفدرالي يجب أن يكون مستعدا للاستجابة لاحتمال عدم تراجع التضخم في النصف الثاني من 2022، وقال إن البنك سيبحث إنهاء برنامجه لشراء السندات بوتيرة أسرع في اجتماعه المقرر يوم 14 ديسمبر.

وعادة ما ينظر للذهب باعتباره وسيلة للتحوط من التضخم، لكن تقليص إجراءات التحفيز ورفع الفائدة يدفعان عائدات السندات الحكومية للارتفاع مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لشراء الذهب الذي لا يدر عائدًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة