صرخات امرأة: زوجي تحايل على عائلتي لسرقة 1.7 مليون جنيه وطلقني غيابياًالتحريات تكشف تفاصيل مصرع ربة منزل تعرضت لاختناق فى المنيرة الغربية بالجيزةمصرع عامل وإصابة آخر فى مشاجرة بجهينة غربى سوهاجالقاتل الصامت وراء وفاتهما.. التحريات تكشف ملابسات العثور على جثتين فى الهرمالسيطرة على حريق فى شقة بجزيرة شندويل سوهاج دون إصاباتتأجيل دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق ضده لإلغاء توكيلين لجلسة 5 فبرايرسيولة مرورية في شوارع وميادين القاهرة والجيزة وانتشار الخدمات المروريةنصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةتبين إيجابية 27 من بينهم.. فحص 153 سائق لبيان تعاطيهم المواد المخدرةفي 72 ساعة.. ضبط 76 ألف مخالفة مرورية بالمحافظاتالأجهزة الأمنية تضبط 122 متهمًا هاربًا خلال 72 ساعة الماضيةضبط 1028 دراجة نارية مخالفة خلال حملات مروريةالأمن ينجح في القبض على 65 متهمًا بالبلطجة في 3 أيام4 طرق لاستغلال بذور الشمر فى فقدان الوزن.. تعرف عليها5 أطعمة صحية يجب ألا تأكلها نيئة هتسبب مشاكل.. أبرزها الطماطم والحليبمطار مرسى علم يستعد لاستقبال 51 رحلة طيران أسبوعية بداية من اليوم السبت91 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم داخل 500 لجنة بسوهاج90 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس أسيوطتعرف على مشروعات حياة كريمة بمجلس قروى دروة بملوى المنيا فى 12 معلومةمحمد صلاح وأشرف حكيمي وجهاً لوجه قبل مواجهة مصر والمغرب بأمم أفريقيا

وفاة الموسيقار السوداني عبدالكريم الكابلي عن عمر يناهز 88 عامًا

-  
عبدالكريم الكابلي
الخرطوم- أ ش أ

توفي الفنان والموسيقار السوداني عبدالكريم الكابلي عن عمر ناهز 88 عاما في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية بعد صراع طويل مع المرض.

الكابلي واحد من أبرز فناني السودان في العقود الماضية، لحن لنفسه والعديد من مطربي السودان أشهر أغانيهم، وهو صاحب رائعة "مصر يا أخت بلادي يا شقيقة".

ومن جانبه، نعى رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وأعضاء المجلس - في بيان اليوم - الكابلي، لافتا إلى أنه ظل رمزا من رموز الإبداع والفن في السودان.. حيث وهب نفسه لخدمة الفن والثقافة والتراث السوداني.

وقال "كان الراحل من الفنانين والموسيقيين الأفذاذ والمتفردين في مضمار الغناء والفن السوداني الأصيل، كما كان من الباحثين في التراث الشعبي السوداني، وأثرى الساحة الفنية، بالعديد من الأغاني والأعمال الخالدة".

كما نعاه رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، قائلا "فقدت بلادنا اليوم رمزا من رموز الفن وحب الحياة، وقامة سامية تغنت بعشق تراب الوطن، حيث قدم الراحل عطاء إبداعيا متميزا سيكون خالدا في ذاكرة ووجدان الشعب والأجيال القادمة".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة