تجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبيتضم 4 آلاف مشترك.. ضبط شبكة لبث القنوات الفضائية المشفرة من أعلى سطح عقار بالهرمإصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالجيزةضبط شخص لحيازته كمية من «الهيروين» بقصد الاتجار بالشرقية"استعدوا" محمد رمضان يروج لـ"باي باي ثانوية"قبل عرضه.. سوزان نجم الدين تكشف تفاصيل دورها في "تماسيح النيل""كاف" يحقق في واقعة تدافع الجماهير في مباراة الكاميرون وجزر القمر

"واقع مؤلم".. برلماني يتقدم بطلب إحاطة حول غياب دعم الرياضيين

   -  
عمرو درويش
مصراوي

تقدم عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة حول الغياب التام في دعم الرياضيين.

وأشار درويش في طلب الإحاطة إلى أن ما يعانيه الرياضيين في أغلب الألعاب الرياضية من غياب دور نقابة المهن الرياضية في دعمهم خلال مسيرتهم بعد اعتزالهم.

وأوضح أنه وبالرغم من النسب المقررة قانوناً للمهن الرياضية في عقود اللاعبين والمخصصة لدعم أنشطة النقابة إلا أن الواقع المؤلم للرياضيين يجعلنا نتسأل عن مصير هذه الأموال وأوجه صرفها، عوضاً عن أهمية الاطلاع على الإفادات الواردة من الجهاز المركزي للمحاسبات بخصوص المعاملات المالية لنقابة المهن الرياضية وأوجه الصرف.

والأسبوع الماضي، ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، طلب إحاطة مقدم ضد نقيب المهن الرياضية وزارة القوى العاملة، بشأن منح تراخيص مزاولة المهنة لغير المتخصصين غير خريجي كليات التربية الرياضية والرياضيين.

وقالت النائبة ولاء عبدالفتاح، مقدم طلب الإحاطة، إن مصر بها مايقرب من 27 كلية تربية رياضية يتخرج منها الآلاف سنويًا، ويواجهون مشكلات عدة في الالتحاق بوظائف بسبب منح نقابة المهن الرياضية كارنية النقابة، لأي شخص يتقدم لها.

وتساءلت النائبة كيف يتم مساواة من ظل لمدة أربع سنوات يتلقى الدراسة؟، بمن يحصل على دورة تدريبة لمدة 4 أسابيع فقط كي يلتحق بالنقابة، متابعة: "نقابة المهن الرياضية أصبحت نقابة من لا مهنة له".

من جانبه، أوصى الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة، نقابة المهن الرياضية بإعادة النظر في ضوابط الالتحاق بها كي تحقق المستهدف منها.

WhatsApp Image 2021-12-03 at 9.47.18 AM

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة