كأس الرابطة - موعد مباراة الأهلي أمام سموحة.. القنوات الناقلة والمعلقكأس الرابطة - موعد مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا.. القنوات الناقلة والمعلقتقرير: أندية فرنسية مهتمة بضم زيزورسميًا.. الاتحاد يُعلن التعاقد مع إبراهيم حسن لنهاية الموسمساوثامبتون يضع حدا لانتصارات مانشستر سيتي في بريميرليجتباين في الإصابات بكورونا في عدد من الدول العربيةلليوم الثالث على التوالي.. معارك عنيفة بين القوات الكردية و"داعش" في الحسكةاستمرار ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس "كورونا" في أنحاء العالمالجزائر تؤكد توفير العوامل الأساسية لضمان نجاح القمة العربية المقبلةميقاتي: العلاقات بين لبنان والإخوة العرب ستستعيد متانتهانشرة الموضة| ياسمين صبري جذابة بالأحمر.. وهبة مجدي ساحرة"أطفالنا نجوم بالخارج".. إبراهيم رستم قائد فريق كرة قدم تحت 16 عامًا بنادي ڤيرجينيا رِڤوليوشن الأمريكينسب حضور الطلاب في امتحانات الترم الأول بالجامعاتشركة المترو تواصل تطهير وتعقيم المحطات والقطارات منعًا لانتشار كورونا"السكة الحديد" تواصل تطهير وتعقيم المحطات والقطارات لمنع انتشار كوروناالمواعيد الشتوية لغلق المحال والمقاهي والكافيهات والورش.. تعرَّف عليهاكارتيرون: لاعبو الزمالك لم يقدموا المطلوب بكأس الرابطة.. وسأمنح الفرصة للناشئين«الونش» ينهي العلاج الطبيعي ويبدأ مرحلة التأهيل قبل مواجهة مصر وكوت ديفوارمنتخب مصرللهوكي يتأهل لنهائي بطولة إفريقيا في غانااستاد بريست يفوز على ليل في الدوري الفرنسي

بالهدف الـ801.. رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم

   -  
كريستيانو رونالدو

كتب: حسام الدين جمال

دخل كريستيانو رونالدو، نجم هجوم مانشستر يونايتد، تاريخ كرة القدم، بعد تسجيله ثنائية ضد أرسنال مساء أمس الخميس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقاد رونالدو "الشياطين الحمر" للفوز على أرسنال (3-2) في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي، بتسجيله الهدفين الثاني والثالث لفريقه.

وبهذه الثنائية بلغ عدد أهداف رونالدو 801 هدفا على مدار مسيرته الاحترافية مع الأندية ومنتخب البرتغال، ليصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يصل إلى 800 هدفا.

أهداف كريستيانو مع الأندية

سجل النجم صاحب الـ36 عاما 5 أهداف مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، النادي الذي نشأ في صفوفه وشهد بداية مسيرته الاحترافية.

فيما أحرز كريستيانو 118 هدفا في 292 مباراة مع مانشستر يونايتد في فترته الأولى بقميص الفريق، التي امتدت بين عامي 2003 و2009، قبل رحيله إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية وقتها بلغت قيمتها 94 مليون يورو.

ولعب رونالدو 438 لقاء مع ريال مدريد وهو الهداف التاريخي للنادي الملكي برصيد 450 هدفا.

وفي صيف 2018 رحل كريستيانو من الريال إلى يوفنتوس الإيطالي، الذي سجل معه 101 هدفا في 134 مباراة على مدار 3 مواسم.

وعاد النجم المخضرم إلى مانشستر يونايتد في صيف العام الحالي، ومنذ ذلك الحين سجل مع الفريق 12 هدفا في 16 مباراة.

أهداف كريستيانو مع منتخب البرتغال

على المستوى الدولي سجل كريستيانو 115 هدفا مع منتخب البرتغال، وذلك خلال 184 مباراة منذ ظهوره الأول مع "الملاحون" في عام 2003.

رونالدو يعتلي حاليا عرش اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في المباريات الدولية للمنتخبات، بعدما تخطى رقم الإيراني علي دائي صاحب الـ109 أهداف في سبتمبر الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة