سعر الذهب اليوم.. يخسر 4 جنيهات قبل ختام تعاملات البورصات العالميةانتهت الدوري الإيطالي - إنتر (2) (1) فينتيسيا.. فوز قاتلهدية لـ ريال مدريد.. صحوة بدلاء إشبيلية لم تكن كافية للفوز على سيلتا فيجوالفنانة داليا عبد الوهاب في حفل غنائي جديد بقبة الغوري.. غدًا«المصرية لإنقاذ التراث» تفتح معرض "مجموعة قجماس".. الجمعةالضّجة تتواصل حول منى زكي وفيلم "أصحاب ولا أعز" عبر السوشيال ميديا | صوركأس الرابطة - موعد مباراة الأهلي أمام سموحة.. القنوات الناقلة والمعلقكأس الرابطة - موعد مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا.. القنوات الناقلة والمعلقتقرير: أندية فرنسية مهتمة بضم زيزورسميًا.. الاتحاد يُعلن التعاقد مع إبراهيم حسن لنهاية الموسمساوثامبتون يضع حدا لانتصارات مانشستر سيتي في بريميرليجتباين في الإصابات بكورونا في عدد من الدول العربيةلليوم الثالث على التوالي.. معارك عنيفة بين القوات الكردية و"داعش" في الحسكةاستمرار ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس "كورونا" في أنحاء العالمالجزائر تؤكد توفير العوامل الأساسية لضمان نجاح القمة العربية المقبلةميقاتي: العلاقات بين لبنان والإخوة العرب ستستعيد متانتهانشرة الموضة| ياسمين صبري جذابة بالأحمر.. وهبة مجدي ساحرة"أطفالنا نجوم بالخارج".. إبراهيم رستم قائد فريق كرة قدم تحت 16 عامًا بنادي ڤيرجينيا رِڤوليوشن الأمريكينسب حضور الطلاب في امتحانات الترم الأول بالجامعاتشركة المترو تواصل تطهير وتعقيم المحطات والقطارات منعًا لانتشار كورونا

مباشر من سوق الأسماك بالإسماعيلية.. شاهد البورى المبطرخ والسعر مفاجأة.. لايف وصور

   -  

أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا من سوق بورسعيد للأسماك بمحافظة الإسماعيلية، لرصد موسم الأسماك المبطرخة، وأسعارها والإقبال عليها، اليوم الجمعة، خاصة السمك البورى المبطرخ الذى وصل سعره إلى 70 جنيهًا، وسمك السهلية المبطرخة الذى وصل سعره إلى 150 جنيهًا.

وقال، حسن الجرايحى، بائع سمك بسوق الإسماعيلية، إن سوق الأسماك في عروس القنال شهد انطلاق موسم السمك البورى والسهلية المبطرخة، والتى تستمر لمدة 45 يومًا تقريبًا، في العام كله، وينتظرها عشاق السمك كل عام، مشيرًا إلي أنه بدأ يشهد السوق عمليات تفريغ أسماك البورى من بيض الأسماك المعروف بـ"ابطارخ البلدى"، وفيها يتم فتح بطن أنثى البورى واستخراج قوالب البطارخ، إما لجمعها وبيعها طازجة أو تمليحها وتخزينها، ويباع البورى المفرغ تحت اسم فوارغ بسعر أقل من البورى مغلق البطن، حيث يصل سعر كيلو البورى المنزوع منه البطروخ إلي 25 جنيه للكيلو، وسعر كيلو البطروخ الطازجة 300 جنيه.

وأكد بائع السمك، أن أسماك البورى والطوبار والسهيلى تبدأ في تكوين البيض "البطروخ" من أول نوفمبر وحتى نهاية ديسمبر، وتظهر علامات البطارخ على إناث السمك من خلال انتفاخ البطن بشكل ملحوظ، وسمك السهيلى نظرًا لحجمه الصغير وبالتالى صغر حجم البطروخ لا يتم تفريغه، ولكن يباع مغلقًا بالبطارخ، لكن أسماك البورى والطوبار يتم فتح البطن بكتر وسحب البطروخ بعناية وفصله مع جزء من لحم بطن السمكة للحفاظ عليه"، مشيرًا إلي أن أسعار البطارخ الطازجة تتراوح بين 250 و500 جنيه للكيلو حسب نوعها، بلدى أو مزارع وحسب حجم البطارخ.

وكشف حسن الجرايحى عن أسعار الأسماك اليوم الجمعة، كالتالى: الشبار من 20 إلي 25 جنيه، والبورى من 40 و45 جنيه، والبورى المبطرخ من 60 إلي 70 جنيه، والقاروص الوسط 70 جنيه، وقاروص القنال الكبير بـ 100 جنيه، ولوط المزارع بـ 70 جنيه، ولوت القنال بـ 90 جنيه، ودنيس المزارع بـ 60 جنيه، ودنيس العريش بـ 70 جنيه، ودنيس القنال بـ 150 جنيه، ولشته الكبير بـ 70 جنيه، والسهلية وسط بـ 60 جنيه، وشخرم بـ 50 جنيه، والسردينة بـ 30 جنيه، مكرل حشو وبشوى بـ 50 جنيه، والجمبرى من 80 حتى 120 جنيه، الفسيخ الكيلوا بـ 80 جنيه، الكابوريا من 30 إلي 100 جنيه، والخلول البلدى بـ 50 جنيه، وسمك سوبيا بـ 150 جنيه.

سوق الأسماك بالإسماعيلية (1)
سوق الأسماك بالإسماعيلية (2)
سوق الأسماك بالإسماعيلية (3)
سوق الأسماك بالإسماعيلية (4)
سوق الأسماك بالإسماعيلية (5)
سوق الأسماك بالإسماعيلية (6)
سوق الأسماك بالإسماعيلية (7)
سوق الأسماك بالإسماعيلية (8)
سوق الأسماك بالإسماعيلية (9)
سوق الأسماك بالإسماعيلية (10)
سوق الأسماك بالإسماعيلية (11)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة