ليه حمامات أوروبا بدون شطاف؟إصابة المطرب علي الألفي بفيروس كوروناياسمين جيلاني تعلن شفائها وعائلتها من فيروس كورونارسالة صبري فواز لمنتقدي "أصحاب ولا أعز": "الفيلم في منصة مغلقة ومصنف فوق السن"«مستقبل وطن» بكفر الشيخ يتلقى طلبات وشكاوى المواطنين للعمل على حلهاتشميع عيادة نساء وتوليد في مركز البلينا بسوهاج | صورمحافظ البحر الأحمر يفتتح مدرسة الشهيد حسين سعيد بالغردقة | صورمحافظ البحر الأحمر يفتتح 3 عمارات سكنيةقطع الكهرباء عن بعض مناطق مركز دار السلام في سوهاجسعر الذهب اليوم.. يخسر 4 جنيهات قبل ختام تعاملات البورصات العالميةانتهت الدوري الإيطالي - إنتر (2) (1) فينتيسيا.. فوز قاتلهدية لـ ريال مدريد.. صحوة بدلاء إشبيلية لم تكن كافية للفوز على سيلتا فيجوالفنانة داليا عبد الوهاب في حفل غنائي جديد بقبة الغوري.. غدًا«المصرية لإنقاذ التراث» تفتح معرض "مجموعة قجماس".. الجمعةالضّجة تتواصل حول منى زكي وفيلم "أصحاب ولا أعز" عبر السوشيال ميديا | صوركأس الرابطة - موعد مباراة الأهلي أمام سموحة.. القنوات الناقلة والمعلقكأس الرابطة - موعد مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا.. القنوات الناقلة والمعلقتقرير: أندية فرنسية مهتمة بضم زيزورسميًا.. الاتحاد يُعلن التعاقد مع إبراهيم حسن لنهاية الموسمساوثامبتون يضع حدا لانتصارات مانشستر سيتي في بريميرليج

جامعة بنها تحقق تقدما بمؤشر تأثير الاستشهادات المرجعية للبحوث بأهداف التنمية المستدامة

   -  

أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حققت تقدما في مؤشر تأثير الاستشهادات المرجعية للبحوث العلمية التي تتعلق بتخصصات أهداف التنمية المستدامة "FWCI"، وذلك بناء على تقرير أداة البحث المتخصصة "سيفال Scival" التابعة لدار النشر العالمية السفير وذلك خلال الفترة من 2016 – 2020، ويأتي ذلك في ضوء سياسة وحرص الجامعة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبه، أفاد الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة بنها حققت معدل استشهادات مرجعية بنسبة أكثر من 83% عن المتوقع في البحوث العلمية المرتبطة بالهدف السابع والخاص بالطاقة النظيفة بعدد استشهادات 6032 استشهاد لهذه النوعية من البحوث، لـ 369 بحثا.

كما حققت الجامعة، أيضا معدل استشهاد للبحوث العلمية أكثر من 42% من المتوقع للهدف الثالث والمعني بالصحة الجيدة حيث حققت الأبحاث العلمية في هذا التخصص 5040 استشهاد، لـ 536 بحث، كما حققت أيضا معدل استشهاد 36% أكثر من المتوقع في الهدف السادس والخاص بالمياه النظيفة والنظافة الصحية بمعدل 978 استشهاد، لـ 85 بحث.

جدير بالذكر أن مؤشر "Field Weighted Citation impact" أو ما يعرف بتأثير الاستشهادات المرجعية في مجال التخصص يعتبر من أحد المؤشرات المهمة التي تقيس جودة الإنتاج الفكري للبحوث العلمية المنشورة على مستوى التخصص حيث يوضح النسبة بين إجمالي الاستشهادات الفعلية المتحصلة بواسطة المؤلف أو المؤسسة وإجمالي الاستشهادات التي يمكن توقعها في التخصص او المجال البحثي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة