مينا مسعود يعلق على وجود فيلمه في "Top 10" على "نتفليكس"الصحة توجّه رسالة لكبار السن بشأن اللقاح: "أول خطوة للحماية"طبيب يحذر: هناك مضاعفات نادرة لكنها خطيرة لكوروناتجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبيتضم 4 آلاف مشترك.. ضبط شبكة لبث القنوات الفضائية المشفرة من أعلى سطح عقار بالهرمإصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالجيزةضبط شخص لحيازته كمية من «الهيروين» بقصد الاتجار بالشرقية

محافظ الفيوم يكرم الطالبة سعاد مصطفى صابر مخترعة الثلاجة المتنقلة

   -  

كرم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الطالبة سعاد مصطفى صابر، مخترعة الثلاجة المتنقلة، الطالبة بمدرسة 6 أكتوبر الثانوية الفنية بنات بتطون، التابعة لإدارة اطسا التعليمية، ابنة قرية دفنو بمركز إطسا، بحضور المهندس أيمن عزت سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد.

وقال الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمي للمحافظة، إن المحافظ خلال التكريم، استمع من الطالبة لشرح عن مكونات ومواصفات الاختراع المتمثل فى الثلاجة المتنقلة، والخطوات التى مرت بها الطالبة للوصول إلى هذا الاختراع، الذى من خلاله يمكن الاستفادة به فى أكثر من موقع خلال التنقل والتجوال، لافتة إلى فوائد تلك الثلاجة، وجدواها الاقتصادية في توفير الطاقة كون الاختراع يعمل بالطاقة بالبطارية الجافة، كما استعرضت جانباً من مشاركاتها بالمسابقات العلمية، والندوات البحثية، وما حصلت عليه من جوائز وما نالته من تكريمات. 
 
وأشار محافظ الفيوم، إلى أن المحافظة تعمل على مساندة الطلاب المبدعين في شتى المجالات، وتبني الأفكار الواعدة، مؤكداً على الطالبة بمواصلة البحث والعمل على الارتقاء بقدراتها الابتكارية والإبداعية، فضلاً عن الاهتمام لتطوير اختراعها، والعمل على التواصل مع المتخصصين للتحرك قدماً في ابتكاراتها واختراعاتها العلمية، لافتاً إلى أن المحافظة ستعمل على توفير راعي لتنفيذ وتسويق الاختراع على نطاق أوسع.
 
وأضاف المحافظ، بأن اختراع الطالبة يحتاج إلى تضافر الجهود للتحرك به إلى منجزات أكبر،لافتاً إلى أهمية دور الأسرة بالمشاركة مع مسئولي العملية التعليمية، لاستغلال تلك الأفكار الواعدة بالشكل الأمثل، حتى تتم الاستفادة من تلك الإبداعات بالشكل الفعلي على أرض الواقع.
 
الجدير بالذكر أن الطالبة سعاد مصطفى صابر، صاحبة اختراع الثلاجة المتحركة، حاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بهذا الإختراع، فضلاً عن كونها الطالبة المثالية، وحاصلة على لقب باحث، أضافةً لمشاركاتها في مسابقة"آىيسف 2020" للعلوم والتكنولوجيا وغيرها من المسابقات، التى تهتم بالطلاب المبدعين في مجالات البحث العلمي المهتمة بالأمور التكنولوجية والابتكارية.
 
 



 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة