مصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بالطريق الدائري الأوسطيبقيمة 1.8 مليون جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما 180 طربة حشيش بالإسكندريةحظك اليوم.. توقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الحمل.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج العذراء.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج العقرب.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج القوس.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الدلو.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 ينايربرج الحوت.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022أندية الفتاة والمرأة تنظم 3 معارض بكفر الشيخ ضمن فعاليات الدوري الرياضي للاتحاد العام لمراكز الشباب«مستقبل وطن» بمطروح: انطلاق المراجعة النهائية لطلاب المرحلة الإعدادية تحت شعار «إحنا معاك» | صورلليوم الثاني على التوالي.. استعدادات مكثفة لشفط مياه الأمطار بالمحافظات | صورإنهاء الاستعدادت لامتحانات الإعدادية في محافظة الدقهليةتوقعات الأبراج وحظك اليوم: ضغوطات كثيرة لهؤلاء.. وفرص لآخرينالمتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل وزيرة الثقافة والفنون الجزائريةمندوب مصر بالأمم المتحدة يبحث تطورات الأوضاع وجهود استعادة الاستقرار بسوريا مع بيدرسونوزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي سبل التعاون بين البلدينمصطفى الفقي: الدورة الـ 53 لمعرض الكتاب تعكس استقرار مصر وأنها عاصمة للثقافة عربيًا وشرق أوسطيًا | صور91 ألف زائر في اليوم الأول لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.. و44.5 مليون زيارة للمنصة الإلكترونيةبـ 1.01 مليون جنيه.. فولفو تُطلق XC60 فيس ليفت بمحرك جديد

من هاتفك المحمول.. كيف تستعلم عن الاستئناف أمام المحاكم؟

-  

أتاحت وزارة العدل عددا من الخدمات الإلكترونية، للتسهيل على المواطنين والسعي من أجل تحقيق العدالة الناجزة.

  
ومن بين تلك الخدمات التي أتاحتها وزارة العدل خدمة "الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه".  

خطوات الاستعلام عن وجود استئناف بالمحاكم 

ويمكن الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه في عدة خطوات بسيطة، حيث يحتاج ذلك فقط إلى الدخول على بوابة وزارة العدل الإلكترونية.  

ويمكن لأي شخص إذا أراد الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه أن ينهي تلك المهمة في عدة خطوات بسيطة أتاحتها وزارة العدل، ويستطيع أن ينهي تلك المهمة عبر هاتفه المحمول المزود بشبكة الإنترنت، دون أن يتحمل متاعب التنقل إلى المحكمة، وهو ما يوفر الوقت والجهد والمال، ويقلل من التزاحم في ظل انتشار فيروس "كورونا". 

الدخول لبوابة وزارة العدل لبدء الاستعلام عن وجود استئناف

وتتمثل الخطوة الأولى من الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه كما حددتها وزارة العدل في الدخول إلى بوابة وزارة العدل على شبكة الإنترنت، عبر الرابط الآتي:

https://moj.gov.eg/ar/Pages/Home.aspx 

وتأتي الخطوة الثانية من الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه في الضغط على نافذة الخدمات الإلكترونية، أو يمكن الدخول لها مباشرة عبر الرابط الآتي:  

https://moj.gov.eg/ar/Pages/Services/ServicesCatalog.aspx?UserCategory=4 

الضغط على نافذة الاستعلام عن وجود استئناف 

وتتركز الخطوة الثالثة من الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه في أنه بعد الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية تظهر 4 نوافذ هي كالآتي: الاستعلام عن رول جلسة، الاستعلام عن موقف دعوى، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه، ومن ثم يتم التوجه إلى نافذة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه. 

أما الخطوة الرابعة التي حددتها وزارة العدل من أجل الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه هي الضغط على السهم الأخضر المتواجد في أقصى يسار وسط النافذة، والمكتوب بجواره جملة "أبدأ الخدمة". 

بيانات مهمة لاستكمال الاستعلام عن وجود استئناف 

أما الخطوة الخامسة من الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه هو أنه بعد الضغط على جملة "أبدأ الخدمة"، ستظهر صفحة جديدة بها 5 خانات، حيث تشمل الأولى "الدرجة"، والثانية "المحكمة" المنظور فيها القضية، والثالثة "السنة"، والرابعة "نوع الدعوى"، والخامسة "رقم الدعوى". 

وتتركز الخطوة السادسة والأخيرة من مهمة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه في الضغط على خانة "ابحث". 

وزارة العدل تسعى لتنفيذ خطة "عدالة مصر الرقمية" 

وتعمل وزارة العدل بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تنفيذ خطة "عدالة مصر الرقمية"، التي تأتي في إطار توجه الدولة؛ وتنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، نحو نشر المجتمع الرقمي، وتفعيل منظومة إنفاذ القانون في كافة أنحاء الجمهورية وإنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة تسهم في تيسير إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة.  

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة