ما هو تصلب الجلد؟بركات: أتفق مع صلاح في تصريحاته..وأشكر الجماهيربركات: النني قدم أفضل مستوياته ضد كوت ديفوار وعبد المنعم اكتشاف كأس الأمماتحاد الكرة: كيروش مستمر مع منتخب مصر بغض النظر عن نتيجة مباراة المغرببركات يحذر الأهلي من مواجهة مونتيري في كأس العالم للأنديةاتحاد الكرة: لسنا مضطرين للتعامل مع النقد الهدام.. ونتقبل الآراء المفيدةالبرازيل والإكوادور يتعادلان بتصفيات كأس العالم في مباراة الكروت الحمراءدينا الشربيني تتعرض لموقف كوميدي.. وعن ترشيحها لجائزة: "مخدتش ولا جايزة بحياتي"ميرهان حسين تعلن إصابتها بفيروس كورونا"خضتني والله".. الجمهور يسخر من أحدث صور حمادة هلالارتفاع الدين العام التونسي بنسبة 12% خلال نوفمبر الماضيحول العالم في ٢٤ ساعة: صاروخ إيلون ماسك في طريقه للاصطدام بالقمر"أتيليه العرب" يعلن الفائزين بجائزة عفيفي مطر للشعربرج الجوزاء.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج السرطان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الأسد.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الميزان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الجدي.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022إصابة 6 أشخاص في حريق شقة سكنية بمنطقة الصفمصرع 3 أشخاص فى حادثين منفصلين في مطروح

مسؤول بالصحة العالمية: أوميكرون سيصل لغالبية الدول في غرب المحيط الهادئ

   -  
أرشيفية
مانيلا-(أ ش أ):

حذر مسؤول بمنظمة الصحة العالمية من أن "أوميكرون" المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) سيصل في نهاية المطاف إلى غالبية الدول في منطقة غرب المحيط الهادئ، مطالبا حكومات الدول بالاستعداد.

ونقلت قناة (سي إن إن) الأمريكية عن مدير الطوارئ الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمنطقة غرب المحيط الهادئ الدكتور باباتوندي أولووكوري، قوله "إنه يعتقد أن عدد الدول التي ينتشر بها المتحور الجديد أعلى مما تم الإبلاغ عنه حاليا".

وأضاف "أن الدول بإمكانها أن تتعلم من خبراتها في التعامل مع المتحور دلتا، بما في ذلك من تعزيز حصول الفئات ذات الأولوية على اللقاح مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن والفئات الأكثر ضعفا".

وأشار إلى أن التدابير الأخرى تتضمن ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتعزيز المراقبة النشطة واتباع نهج يستند إلى المخاطر في مراقبة الحدود، وإعطاء الأولوية في أسرة الرعاية المركزة لمن تستدعي حالتهم مثل هذا العلاج.

جدير بالذكر أن عددا من الدول في منطقة غرب المحيط الهادئ قد أبلغت عن اكتشاف إصابات بالمتحور الجديد "أوميكرون"، الذي اكتشف للمرة الأولى في جنوب إفريقيا، من بينها اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة