تقرير مغربي: بيراميدز يسعى لضم أزارو.. والتفاصيل المادية تعيق الصفقة"عن العاديِّين أبطال الحياة اليومية".. "خمس ورقات" مجموعة قصصية في معرض القاهرة للكتابأول صور من محطة شارع السودان ضمن المرحلة الثالثة من مترو الأنفاقنائب رئيس هيئة الكتاب: اهتمام جماهيري بفعالية الاحتفاء بمسيرة يحيى حقيهيثم الحاج: إقبال جماهيري غير مسبوق على إصدارات هيئة الكتاب بأول أيام المعرضعمرة رجب.. طرق الإبلاغ عن مخالفي حقوق المعتمرينبعد قفزة الأسعار.. هل تتوسع الدولة في زراعة القطن؟36 وفاة.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الخميسمحافظ القاهرة يتفقد بعد غد امتحانات الشهادة الإعداديةرامز جلال يسجد شكرا لله بعد فوزه بجائزة البرنامج الأكثر مشاهدة (صورة)رامز جلال يعتذر لمن وقعوا ضحايا لمقالبه: "أنا آسف وليا طلب"متفوقا على السقا وبيومي.. فوز هنيدي بجائزة أفضل ممثل في joy awards بالسعوديةشيرين عبد الوهاب تعلن وفاة جدة طليقها حسام حبيب"وقفة رجالة" أفضل فيلم في joy awards بالسعوديةأصالة بالقفطان المغربي وسمية الخشاب وسط الصحراء.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةكارمن بصيبص أفضل ممثلة عن "العارف".. هذا ما قالته قبل التكريمالنشرة الفنية| وفاة فنانة وإصابة نجمة بكورونا وحفل "joy awards"إطلالة لافتة لـ نيللي كريم وزوجها في حفل Joy Awardsساحرة وجذابة.. 60 إطلالة للنجمات من حفل joy awards بالرياضمصرع وإصابة 10 أشخاص في انقلاب سيارة بالطريق الدائري الأوسطي

الولايات المتحدة و10 دول أخرى تجدد دعمها لوحدة سوريا وسلامة أراضيها

   -  
الولايات المتحدة

الولايات المتحدة - (أ ش أ)

جددت الولايات المتحدة وعدة دول دعمهم لوحدة سوريا وسلامة أراضيها ومكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره وكذلك تنفيذ جميع جوانب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

جاء ذلك في بيان مشترك، نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني ، اليوم الجمعة ، صدر عن اجتماع ممثلي جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي ومصر وفرنسا وألمانيا والعراق والأردن والنرويج وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة على مستوى المبعوثين في بروكسل لمناقشة الأزمة في سوريا.

وأعرب البيان عن بالغ القلق إزاء استمرار معاناة الشعب السوري نتيجة أكثر من 10 سنوات من العنف والوضع الإنساني المتأزم في البلاد.

وشدد على أهمية المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة من خلال جميع السبل، بما في ذلك مشاريع الإنعاش عبر الحدود وغيرها المتوافقة مع قرار مجلس الأمن رقم 2585 ، في جميع أنحاء سوريا.

وأكدت الدول الموقعة على البيان أهمية استمرار آلية الأمم المتحدة العابرة للحدود التي تصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين سوري شهريا، وكذلك الحاجة إلى دعم اللاجئين السوريين والبلدان المضيفة السخية، حتى يتمكن السوريون الذين يريدون العودة إلى الوطن طواعية من الرجوع إلى ديارهم بأمان وكرامة بما يتماشى مع معايير مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ورحب البيان بالإحاطة التي قدمها المبعوث الأممي الخاص لسوريا جير بيديرسن وتعهد بمضاعفة دعم جهوده المستمرة، بما في ذلك في اللجنة الدستورية، لإشراك جميع الأطراف وإحراز تقدم نحو حل سياسي للأزمة وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2254 والضغط بقوة من أجل المساءلة عن الجرائم الأكثر خطورة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة