سعر الذهب اليوم الجمعة 28 يناير بعد مسلسل من الخسائركيف يحسن التوقف عن التدخين حياتك؟ (فيديو)مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يلتقيان من جديد في "صوت السينما"إيمي ودنيا سمير غانم تحضران فعاليات حفل "joy awards"ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة سكنية بشبرا بدون إصاباتالقبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الدرب الأحمرطفلك مصاب بالتهاب الجلد العصبي؟ هذه الملابس تناسبهماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيام

فى اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة.. التعليم: 108 آلاف طالب بمدارس الدمج

   -  


وقالت الوزارة، فى بيان اليوم، إنها تعمل على تحسين الفرص التعليمية المقدمة للأطفال ذوى الإعاقات البسيطة ومساعدتهم على التكيف مع المجتمع من خلال دمجهم بالمدارس وتحسين جودة التعليم المقدم لهم.

وفى هذا الإطار بذلت الوزارة جهودًا بارزة لتحقيق الدمج التعليمى فى المدارس من خلال المحاور الآتية:
المحور الأول: زيادة أعداد الطلاب ذوى الاحتياجات بمدارس الدمج

- ارتفع عدد الطلاب المدمجين ليصل إلى (108224) طالب وطالبة موزعين على (19005) مدرسة على مستوى الجمهورية للعام 2020/ 2021 مقارنة بـ (17229) طالب وطالبة للعام 2016/2017.

- صدر القرار الوزارى (252) لسنة 2017 والذى ينص على أن كل المدارس دامجة، تيسيرًا على أبنائنا ذوى الإعاقة وأولياء أمورهم.

المحور الثاني: التنمية المستدامة للمعلمين

- عقدت الوزارة تدريبات تخصصية ونوعية لما يزيد عن (75) ألف معلم، على أساليب نظام الدمج والتعامل مع الطلاب المدمجين، وجارى الإعداد لتدريب (100) ألف معلم.

المحور الثالث: تطوير المناهج الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة

- تم تطوير المناهج بالتعاون مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، ومركز تطوير المناهج بالإضافة إلى إعداد وثيقة معايير مناهج التربية الخاصة، ومواءمتها لطلاب الدمج فى ضوء نظام التعليم الجديد 2.0.

المحور الرابع: تجهيز وتطوير المدارس

- تجهيز 500 غرفة مصادر تعلم.

- تقديم دعم تكنولوجى لعدد (300) مدرسة دامجة بعدد من المحافظات.

- جارى تجهيز (30) غرفة مصادر وتقديم دعم تكنولوجى لـ (1300) مدرسة دامجة.

المحور الخامس: تعاون مع شركاء التنمية

- توقيع بروتوكولات مع عدد من الوزارات وأعرق الجامعات المصرية ومنظمات المجتمع المدني. 

- عقد شراكات مع منظمات أجنبية ومحلية لـتقديم دعم تكنولوجى للمدارس الدامجة وتأهيل الكوادر التعليمية.
المحور السادس: محور الأنشطة

- تم عقد لقاءات توعوية لنشر ثقافة الدمج فى جميع المحافظات استهدفت عدد (10) آلاف معلم وأخصائى ومديرى المدارس.

- تحتفل الوزارة سنويًا باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة والذى يصادف 3 ديسمبر من كل عام.

- الأنشطة تقام سنويًا على المستوى المحلى والإقليمى والجمهور وتتمثل فى مسابقات متنوعة لكرة القدم للصم والفكرى والدمج وكرة الهدف للمكفوفين، وأقيم أخيرًا ماراثون دراجات فى حب مصر بالممشى السياحى ببورسعيد لدعم الأنشطة السياحية للوطن من خلال طلاب مدارس التربية الفكرية والدمج.

- كما أقيمت لأول مرة فصول مزدوجى ومتعددى الإعاقة بمصر وبلغ عددها 11 فصل بدأ العمل بها منذ إعلان فخامة الرئيس عام 2018 عامًا لذوى الإعاقة .. وتم دعم مركز العاشر من رمضان لتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة بالعديد من المتخصصين من حملة الماجستير والدكتوراه بالتعاون مع كلية علوم ذوى الإعاقة لاستقبال 500 حالة يوميًا مجانًا لتقديم الدعم لهم.

- عقد تدريبات لأكثر من 5400 معلم ومدير وأخصائى لتدريبهم على التعامل مع الطلاب المدمجين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة