ماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيامالتصريح بدفن جثة طفل سقط في بالوعة بمنطقة المعصرةطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من صقيع وانخفاض درجات الحرارةأشرف عبدالباقي ضيف أولى حلقات "أحلى كلام" تقديم أحمد فهميحسين فهمي ضيف شرف مهرجان جمعية الفيلم السنويالترددات الراديوية.. سلاحك لمحاربة التجاعيدحول العالم في 24 ساعة: صاروخ إيلون ماسك في طريقه للاصطدام بالقمرخلال أسبوع.. إجراء فحص المخدرات لـ516 سائقًا على الطرق السريعة

الصحة: افتتاح مستشفى ميت سراج بالمنوفية وزيادة عدد مراكز الصحة النفسية لـ21 مستشفى

   -  
أعلنت وزارة الصحة والسكان، افتتاح مستشفى "ميت سراج" للصحة للنفسية وعلاج الإدمان، على مساحة 9 آلاف متر، بمركز قويسنا فى محافظة المنوفية، حيث أوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن مستشفى "ميت سراج" هو ثانى مستشفى تابع لأمانة الصحة النفسية بمحافظة المنوفية بعد مستشفى شبين الكوم، وذلك فى إطار حرص وزارة الصحة والسكان على التوسع فى تقديم خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان لجموع المواطنين فى مصر.

وأشارت الدكتورة منن عبدالمقصود، إلى أن المستشفى يضم مبنى للعيادات الخارجية، يشمل تخصصات علاج الإدمان، والإقلاع عن التدخين، وعيادة الفيروسات، وعيادة الصحة النفسية للمرأة، وعيادة الأطفال والمراهقين، وعيادة الصحة النفسية لكبار السن، بالإضافة إلى معمل لإجراء التحاليل المطلوبة، وصيدلية مجهزة تحتوى على كافة الأدوية لصرف العلاج اللازم للمرضى. 

وعقب الافتتاح، التقت الدكتورة منن عبدالمقصود، بعدد من مرضى الإدمان المتعافين، والذين أتموا رحلتهم العلاجية بمستشفى شبين الكوم، وذلك لدعمهم وتشجيعهم فى الثبات والاستمرار فى التعافى وعدم العودة لتجربة تعاطى المواد المخدرة.

حضر الافتتاح الدكتورة هناء سرور عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب ووكيل وزارة الصحة الأسبق، والدكتور حسين ندا نقيب الأطباء بمحافظة المنوفية، والدكتورة رانية زكريا مدير عام المستشفيات بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان وبعض مديرى الإدارات بالأمانة. 

يذكر أن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، التابع لوزارة الصحة والسكان، تقدم خدماتها من خلال 21 مستشفى ومركزا لعلاج الإدمان، وذلك بعد انضمام مستشفى "ميت سراج" كما تقدم الأمانة خدماتها المجانية للجمهور من خلال الخط الساخن للاستشارات والاستفسارات والدعم النفسي، على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع على الأرقام: (16328-08008880700-0220816831).

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة