اللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربيتعرف على شخصية ريم أحمد بمسلسل "ولهان" أمام منذر رياحنةالدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تبدأ استقبال الجمهور اليوماليوم.. سهرة غنائية موسيقية لنجوم أوبرا الإسكندريةتجديد حبس صاحب مصنع أسلاك كهربائية بدون ترخيص بمنشأة ناصرتجديد حبس مسجل خطر لاتجاره في مخدر الحشيش بمنطقة المعاديوزير الشباب: دعم كبير من القيادة السياسية للرياضة.. والانتماء لألوان المنتخب المصريتغيير موعد مباراة مصر والمغرب بأمم إفريقيا 2021فن قول لا: لم يفت الأوان أبدا لتعلم وضع حدودلزيادة إدرار اللبن.. مزرعة تستخدم نظارات الواقع الافتراضي والموسيقىعلي بن تميم: «معرض القاهرة للكتاب» منصة استثنائية تتيح الفرصة لصناع النشر مواصلة إبداعهم | صورلأول مرة وتكلفتها 400 ألف جنيه.. معهد ناصر يجري جراحة "صعبة" على نفقة الدولة | صور

أطعمة تساعد فى علاج الإمساك ..منها التين والبرقوق

   -  

يعد الإمساك حالة صحية منتشرة تؤثر على كثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، يحدث نتيجة هبوط في الأداء الحركى للأمعاء الغليظة، يتمثل في انخفاض وتيرة إخراج الفضلات،و يحدث التبرز أقل من ثلاث مرات في الأسبوع، عادةً ما تكون الأعراض الأكثر شيوعًا للإمساك هي البراز الصلب والجاف وحركة الأمعاء المؤلمة وصعوبة إخراج الفضلات، إذا كانت هذه الأعراض تنطبق عليك، فيجب تضمين هذه الأطعمة الخمسة في نظامك الغذائي من أجل حركات أمعاء أكثر سلاسة وتخفيف الإمساك، بحسب ما نشره موقع " doctor.ndtv".

أطعمة يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي لمنع الإمساك

البرقوق

البرقوق المجفف يمكن تناولها كما هو أو شرب عصير القراصيا، حيث يعمل كملين طبيعي، والبرقوق مصدر غني بالألياف القابلة للذوبان التي يمتصها الجسم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السوربيتول الذى يعمل السوربيتول كملين طبيعي وينظم حركة الأمعاء.

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والفركتوز التي تعمل على تحسين الهضم، ويحتوي التفاح أيضًا على نسبة عالية من الماء مما يساعد على تسهيل حركة الأمعاء ومنع الإمساك، وتحتوي قشرة التفاح على معظم الألياف ، لذا تجنب تقشير القشرة أثناء تناول الفاكهة.

التين

 التين الناضج والتين المجفف بالألياف، مصدر غني بفيتامين B6 الذي يسهل عملية الهضم ويغذي الأمعاء.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، يمكن أن يضمن تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان كل يوم هضمًا جيدًا وكذلك تنظيم حركات الأمعاء، بذور الكتان هي أيضًا مصدر غني لأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة.

الإمساك

أطعمة تعالج الإمساك

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات