توجيهات في الجامعات بسرعة إعلان نتائج امتحانات الترم الأولالسفير المصري في الإكوادور يبحث مع رئيس غرفة تجارة كيتو سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدينفي غرب السويس.. هزة أرضية بقوة 3,5 ريختر تضرب البلاداللجنة المشتركة بين مصر وعُمان تستأنف أعمال الدورة 15 غدًاشكري يتطلع لمساهمة مجلس الأعمال المصري العماني في دعم جهود دفع قاطرة التنمية في البلدينتوجيهات بتطوير مواقع الجامعات ومنظومة الإعلامساوثهامبتون يقطع سلسلة انتصارات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزيإشبيلية يتعادل مع سلتا فيجو في الدوري الإسبانيإبراهيم حسن ينضم لصفوف زعيم الثغر إلى نهاية الموسم.. وبند بالعقد لانتقاله بصفة نهائيةجرونينجين يفوز على فيتيسه في الدوري الهولنديقائمة يوفنتوس لمباراة ميلان في الدوري الإيطاليطائرة الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة بورسعيد في كأس مصرموعد مباراة الجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022موعد مباراة تونس ومالي في تصفيات كأس العالم 2022مجلس الأهلي يوافق علي رئاسة العامري للمكتب التنفيذي والخطيب لشركة الإنتاج الإعلاميضبط 6394 قرصًا مخدرًا خلال يومينخلال 10 أيام.. إجراء فحص المخدرات لـ 532 سائقًا على الطرق السريعةتأمين تنفيذ 112ألفًا و352 حكمًا بالغرامة في 3 أيام«الداخلية» تعلن تنفيذ 713 حكم جناية خلال أسبوعتحرير 67 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيام

4 أطعمة تجنبها لتقليل أعراض الالتهاب المؤلمة

   -  

كتبت- نور جمال

التهاب المفاصل هو حالة صحية شائعة تنطوي على التهاب مزمن في عضلاتك، يسبب الألم وتلف العظام وأجزاء الجسم الأخرى.

وعلى الرغم من عدم وجود علاج له، إلا أنه يمكنك تخفيف الأعراض عن طريق تجنب بعض الأطعمة، ذلك لأن بعضها له خصائص التهابية، تجعل حالاتك تتفاقم أو تسوء، ونعرض لكم هذه الأطعمة وفق ما ذكر موقع express.

- أي شيء مضاف إليه السكر:

ثبت أن السكر المضاف يزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، ويهيج أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

وهذا يعني أن المشروبات الغازية السكرية والحلويات والكعك خارج قائمة طعامك، أو على الأقل يجب أن تقتصر على طريقة خاصة واحدة كل فترة.

بالإضافة إلى الأعراض المؤلمة، فإن الأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف هي عامل كبير في زيادة الوزن.

وتؤدي زيادة الوزن إلى تفاقم آلام التهاب المفاصل، وذلك لأنه يضغط على مفاصلك، ما يسبب الألم.

- الأطعمة المصنعة:

إذا كنت تريد أن تتبع أي نظام صحي فيجب ان تتناول الأطعمة الطبيعية الكاملة، والابتعاد عن أي شيء عالي المعالجة.

وتميل الأطعمة المصنعة إلى احتوائها على نسبة عالية من الملح والسكر والدهون المشبعة والمواد الحافظة الأخرى التي تسبب الالتهاب.

وتعتبر الأطعمة السريعة والوجبات الجاهزة وبعض حبوب الإفطار من بين أسوأ العوامل المؤذية.

عند اختيار طعامك، تأكد من الملصق وحاول تجنب أي شيء يحتوي على نسبة عالية من الملح.

- اللحوم الحمراء:

ترتبط اللحوم الحمراء بمستويات أعلى من الالتهابات في جسمك، ولا تحتاج إلى التوقف عن تناولها تمامًا، ولكن التقليل منها مرة واحدة فقط في الأسبوع سيقلل من خطر الإصابة بأعراض التهاب المفاصل.

- السمن والزيوت:

تعمل عدة أنواع من الدهون على زيادة الالتهاب في الجسم، يجب على الشخص المصاب بالتهاب المفاصل الحد من:

- أحماض أوميجا 6 الدهنية:

تشمل الزيوت مثل زيت الذرة وعباد الشمس والزيوت النباتية، الأحماض الدهنية أوميجا 6 ليست ضارة ولكن يجب الاعتدال في تناولها.

- الدهون المشبعة:

تحتوي اللحوم والزبدة والجبن على هذا النوع من الدهون، لذلك يجب أن تمثل الدهون المشبعة أقل من 10٪ من إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص يوميًا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة