ساوثهامبتون يقطع سلسلة انتصارات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزيإشبيلية يتعادل مع سلتا فيجو في الدوري الإسبانيإبراهيم حسن ينضم لصفوف زعيم الثغر إلى نهاية الموسم.. وبند بالعقد لانتقاله بصفة نهائيةجرونينجين يفوز على فيتيسه في الدوري الهولنديقائمة يوفنتوس لمباراة ميلان في الدوري الإيطاليطائرة الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة بورسعيد في كأس مصرموعد مباراة الجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022موعد مباراة تونس ومالي في تصفيات كأس العالم 2022مجلس الأهلي يوافق علي رئاسة العامري للمكتب التنفيذي والخطيب لشركة الإنتاج الإعلاميضبط 6394 قرصًا مخدرًا خلال يومينخلال 10 أيام.. إجراء فحص المخدرات لـ 532 سائقًا على الطرق السريعةتأمين تنفيذ 112ألفًا و352 حكمًا بالغرامة في 3 أيام«الداخلية» تعلن تنفيذ 713 حكم جناية خلال أسبوعتحرير 67 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامالقبض على 113 متهمًا مطلوبًا خلال أسبوعضبط 80 متهمًا بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينللمرة الأولى.. الرقابة الإدارية تشارك في معرض القاهرة للكتاب بجناح خاصالصحة: ذروة الموجة الرابعة من كورونا لم تبدأ.. و60% من المصابين بدون أعراضالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة.. والحرارة تحت الصفر في هذه المناطق

ننشر نموذج الكارت الذكى لمنظومة تكويد الثروة العقارية فى مصر

-  

تنشر "اليوم السابع" نموذج يوضح الكارت الذكى لأول منظومة تكويد للثروة العقارية في مصر، حيث يعمل الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء على إجراؤه حاليا لاستكمال ما بدأه منذ عام 2017.

ويحمل كارت الثروة العقارية كود القراءة السريع "QR كود" يمكن من خلاله التعرف على كافة بيانات الوحدة السكينة أو العقار أو المبنى التى تخصه، ويوفر كافة المعلومات المتعلقة بتاريخ الإنشاء وموقفه من حيث تراخيص البناء والمخالفات.

ويعتبر الكارت الذكي، هو نموذج للكارت الذي تم عمله خلال التعداد الأخير لجهاز الإحصاء عام 2017، وعلى غراره سيتم عمل كارت ذكى جديد للمباني بعد الانتهاء استكمال كافة بيانات مكونات الثروة العقارية في مصر.

ويرأس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللجنة العليا المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء لحصر الثروة العقارية وتكويد البيانات، وتعكف الدولة على الإسراع في خطوات تطبيق منظومة التحول الرقمي، ومن بينها منظومة تكويد الثروة العقارية في مصر.

ومن المقرر تعميم لوحات إليكترونية مزودة بكود القراءة السريع "QR كود" لكافة العقارات والمباني والمنشآت الحكومة والخاصة في الفترة المقبلة بعد اكتمال المنظومة، والتي ستشمل أيضا الطرق والميادين.

وتهدف منظومة تكويد الثروة العقارية لحماية ممتلكات الدولة والمواطنين فى مصر، حيث ستؤدى إلى وجود علامات رقمية موجودة على المبانى والشوارع والميادين مصحوبة بكود القراءة السريع "QR كود"، وذلك للتعرف على تلك المبانى والشوارع، وهو ما يحقق نقلة نوعية في مصر في الفترة المقبلة وخاصة التجارة الإليكترونية، وغيرها من الخدمات التى تؤدى خدمات رقمية للمواطنين.

ومع اكتمال هذه الخطة يمكن لأى مواطن يطلب الخدمات مثل الإسعاف أو المطافئ أو التجارة الإليكترونية بإبلاغهم بالرقم الكودى الخاص به، ومن خلال قراءة "QR كود" يمكن لمقدم الخدمة التعرف والتأكد من الموقع المتوجه إليه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة