موديرنا: الأجسام المضادة لأوميكرون تتراجع بعد 6 أشهر من الجرعة المعززةمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28-1-2022 في القاهرة والمحافظات"الصحة": تسجيل 1985 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 36 وفاةالموت يُغيب الموسيقار السوداني البارز بشير عباسالزمالك يصطدم بكليوباترا في لقاء الفرصة الأخيرة بكأس الرابطةالكشف عن حكام مباريات الجولة الرابعة بمجموعة الزمالك في كأس الرابطةشكري ونظيره الأمريكي يبحثان هاتفيا تعزيز التعاون بين القاهرة وواشنطنتقرير مغربي: بيراميدز يسعى لضم أزارو.. والتفاصيل المادية تعيق الصفقة"عن العاديِّين أبطال الحياة اليومية".. "خمس ورقات" مجموعة قصصية في معرض القاهرة للكتابأول صور من محطة شارع السودان ضمن المرحلة الثالثة من مترو الأنفاقنائب رئيس هيئة الكتاب: اهتمام جماهيري بفعالية الاحتفاء بمسيرة يحيى حقيهيثم الحاج: إقبال جماهيري غير مسبوق على إصدارات هيئة الكتاب بأول أيام المعرضعمرة رجب.. طرق الإبلاغ عن مخالفي حقوق المعتمرينبعد قفزة الأسعار.. هل تتوسع الدولة في زراعة القطن؟36 وفاة.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الخميسمحافظ القاهرة يتفقد بعد غد امتحانات الشهادة الإعداديةرامز جلال يسجد شكرا لله بعد فوزه بجائزة البرنامج الأكثر مشاهدة (صورة)رامز جلال يعتذر لمن وقعوا ضحايا لمقالبه: "أنا آسف وليا طلب"متفوقا على السقا وبيومي.. فوز هنيدي بجائزة أفضل ممثل في joy awards بالسعوديةشيرين عبد الوهاب تعلن وفاة جدة طليقها حسام حبيب

عثروا على مقبرة فرعونية.. حبس 8 متهمين بالتنقيب عن الآثار بعين شمس

-  

أمرت نيابة عين شمس بحبس تشكيل عصابي 4 أيام على ذمة التحقيقات للتنقيب عن الآثار في منطقة عين شمس. 

تلقي اللواء حازم الدربي مدير المباحث الجنائية إخطارا من العميد طه فودة رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة، يفيد بورود معلومات للمقدم باهر البشلاوي رئيس مباحث قسم شرطة عين شمس بقيام تشكيل عصاني بالتنقيب عن الآثار في منطقة عين شمس، وتمكنهم من الوصول إلى مقبرة أثرية تحوي تابوتًا فرعونيًا وشروعهم في البحث عن وسيلة لبيعه وتهريبه لخارج البلاد.

وبالفحص تبين صحة الواقعة وأمكن تحديد أفراد ذلك التشكيل العصابي  وهم (8 أشخاص – لـ 6 منهم معلومات جنائية)، واتفاق جميع المتهمين على الاشتراك في الحفر أسفل العقار المشار إليه خلسة للتنقيب عن الآثار، وفى سبيل ذلك قاموا بشراء بدروم "كائن بدائرة قسم عين شمس أسفل أحد العقارات" لتسهيل أعمال الحفر.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، ثم تعمدوا إخفاء الحفرة بقصد التهريب لخارج البلاد ، وبإرشادهم تم التوصل إلى مكان التنقيب والحفر المشار إليه.

 وتبين أنه بمساحة ٢٤٠ مترا تقريباً عبارة عن مسطح وعدة حجرات، كما تبين وجود باب خشبي منزلق مشيد حديثاً لإخفاء معالم فتحة الحفر، برفعه تبين وجود غطاء أسمنتي مُعد خصيصاً لغلق الفتحة، بتحريكه تبين وجود حفرة بعمق حوالي ثلاثة أمتار ومجهزة بسلم حديدي للنزول إلى الأسفل، كما تبين وجود مقبرة أثرية وبداخلها تابوت جرانيتي ضخم يصل طوله إلى ثلاثة أمتار وعليه نقوش فرعونية، كما تم العثور على كمية كبيرة من الأدوات المستخدمة في التنقيب والحفر.

بمناقشة المتهمين عن ظروف وملابسات الواقعة، اعترفوا بقيامهم بتوزيع الأدوار فيما بينهم، لارتكاب الواقعة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة